البارزاني يناشد السيستاني التدخل

كشف النائب عن الحزب الديمقراطي الكردستاني عرفات كرم، الأربعاء، أن رئيس منطقة كردستان مسعود البارزاني وجه رسالة الى المرجع الديني آية الله السيد علي السيستاني ناشده فيها بالتدخل لإنهاء الحالة الحرجة في العراق، مؤكداً أن الرسالة تضمنت ضرورة معالجة الوضع العراقي سياسياً.

وقال كرم لـ”السومرية نيوز”، إن البارزاني بعث برسالة للمرجع الديني السيد السيستاني”، مبيناً أن “رسالة البارزاني تضمنت دعوة المرجع السيستاني للتدخل لإنهاء الحالة الحرجة في العراق”.
وأضاف أن “البارزاني أكد خلال رسالته على العلاقة الطيبة بين الكرد والشيعة والتأريخ والتضحيات المشتركة لمحاربة نظام صدام “، لافتاً إلى أن الرسالة دعت الى وقف بعض الهجمات التي تهدد المكونات العراقية ووحدة العراق ومصير شعبه”.
وأشار كرم إلى أن “رسالة البارزاني أكدت على أن بقاء المالكي في السلطة سيتسبب في تقسيم العراق”، مشدداً على “ضرورة معالجة الوضع العراقي سياسياً” حسب زعمه.
وكان رئيس الوزراء نوري المالكي أكد اليوم الاربعاء، أن المادة 140 من الدستور العراقي لم تنته بعد، وتصرف كردستان في الاحداث الاخيرة كان “غير مقبول”، مشيرا إلى أن جميع القوات العسكرية ستعود الى مواقعها بعد انتهاء الازمة، فيما حذر الشعب الكردي من خطورة “فكرة الانفصال وتقرير المصير”.
ويشهد العراق وضعا أمنيا استثنائيا منذ إعلان حالة الطوارئ في (10 حزيران 2014)، حيث تتواصل العمليات العسكرية الأمنية لطرد تنظيم “داعش” من المناطق التي ينتشر فيها في محافظة نينوى وصلاح الدين، بينما تستمر العمليات العسكرية في الانبار لمواجهة التنظيم الارهابي

السابق
إيران تبحث عن «مفاهيم جديدة» خلال مفاوضات فيينا ’النووية’
التالي
تلوث نهر الخردلي