فوز لائحة المستقبل في مقاصد صيدا

 كما كان متوقعا، حققت “لائحة المقاصد للجميع” برئاسة المهندس يوسف النقيب المدعومة من “تيار المستقبل” فوزاً كاسحاً على لائحة “نهضة المقاصد” المدعومة من الجماعة الاسلامية في الانتخابات التي جرت امس في ثانوية حسام الدين الحريري لانتخاب هيئة ادارية جديدة للمقاصد صيدا.

انطلقت الانتخابات الساعة الثامنة صباحاً وسط اجواء هادئة واستمرت لغاية الساعة الثانية بعد الظهر، واقتصر التنافس على مرشحي “المستقبل” نظرا للخلاف الذي طرأ بين الطرفين بسبب الموقف المتناقض بينهما حول الوضع السياسي في مصر، علماً ان التنظيم الشعبي الناصري لم يشارك في الانتخابات لا ترشحاً ولا اقتراعاً خصوصاً بعد تمنع العديد من اعضائه عن تسديد المتوجبات المالية المترتبة عليهم منذ سنوات وقرار جمعية المقاصد فصل نحو 400 منتسب للهيئة العامة الناخبة بينهم منتسبون الى التنظيم والحزب الديموقراطي الشعبي ومستقلون وعدد قليل من اعضاء “تيار المستقبل”.
وتوزع المرشحون لانتخاب رئيس جديد للجمعية وثمانية اعضاء في الهيئة الادارية على لائحتين اولى مكتملة باسم المقاصد للجميع ومدعومة بقوة من “تيار المستقبل” والدكتور عبدالرحمن البزري وعدد من العائلات الصيداوية وهي برئاسة المهندس يوسف النقيب وعضوية حسن شمس الدين، طه القطب، رغيد مكاوي، حسن الشريف، جمال البزري، بانة كلش قبرصلي، انيس الخطيب ومنير البساط. ولائحة غير مكتملة هي “نهضة المقاصد” المدعومة من الجماعة الاسلامية وبعض العائلات وهي برئاسة الدكتور احمد غزاوي وتضم: احمد المجذوب الصباغ، رامي بشاشة، سامر البابا، احمد العيساوي، خالد قبلاوي وخليل معتوق.
وبعد فرز الاصوات جاءت النتائج على النحو الاتي:
لائحة المقاصد للجميع:
يوسف النقيب 207 اصوات، حسن شمس الدين 182، طه القطب 200، رغيد مكاوي 212، حسن الشريف 197، جمال البزري 188، بانة كلش قبرصلي 200، انيس الخطيب 205، منير البساط 206
لائحة نهضة المقاصد:
الدكتور احمد غزاوي 102 اصوات، احمد المجذوب الصباغ 103، رامي بشاشة 105، سامر البابا 118، احمد العيساوي 101، خالد قبلاوي 111، خليل معتوق 110.
بلغ عدد المقترعين 309 من اصل 365 منتسباً يحق لهم الاقتراع.
وقال النقيب اثر ادلائه بصوته ان “العملية الانتخابية كانت ديموقراطية. نحن اصدقاء وكل المقاصد اصدقاء، والناس سعيدة بلقاء بعضها البعض، واعتقد ان الجميع متحمس ليعطي للمقاصد وهذا المهم”.
اضاف نحن نمد اليد للجميع لأن المقاصد هي للجميع وما حاولنا ان نقوم به منذ البداية ان نحيد المقاصد عن الوضع السياسي السائد، واعتقد مهما كانت المواقف السياسية الخارجية يجب الا تؤثر لا على المقاصد ولا على علاقتنا مع الجماعة نحن نريد الجميع ولهذا السبب، أن اول قرار ستتخذه الهيئة الجديدة وباتفاق مسبق سنعتمد عدم اسقاط عضوية الأعضاء، لأننا نريد اعضاء وسنحاول ان نضم اعضاء جددا من الشباب، كي يكون هناك نكهة جديدة. المقاصد تريد من يدعمها ومن يعطي المقاصد، سواء كان منا او من غيرنا.

السابق
إسرائيل تشن غارات على 9 مواقع في الجولان
التالي
مساحيق التجميل في إيران ليست ’حراماً’