البزري حاضر عن فيروس الكورونا

عبدالرحمن البزري

 

ألقى الدكتور عبد الرحمن البزري، بدعوة من اللجنة الطبية لـ”جمعية جامع البحر الخيرية” في صيدا، محاضرة علمية طبية حول فيروس الكورونا الجديد المسبب “لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية”، حيث شرح أسباب ظهور هذا الفيروس الجديد وآلية تطوره من فيروس مسبب للمرض عند الحيوان والنظريات المتعلقة بكيفية انتقاله للانسان.

واعتبر ان هذا الفيروس “يشكل تحديا جديدا للأطباء لأنه يثبت مرة أخرى قدرة الفيروسات خصوصا والميكروبات عموما على التطور والتكيف واكتساب خصائص مميزة تعطيها القدرة على الانتقال من الحيوان الى البشر والظهور بمظهر جديد يربك الجهاز المناعي لدى الإنسان”. كما أكد “أن انتشار الوباء ما زال قليلا نسبيا رغم ظهور حالات جديدة بشكل مستمر”، وأن “نسبة الوفيات من المصابين تقدر بحوالي 30% ، وأن معظم الذين توفوا بفعل الفيروس هم من المسنين والأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة متعددة”.

وأكد بالنسبة للوضع في لبنان “وجود إصابة واحدة فقط، وان المريض شفي تماما ولا توجد أي إصابة مؤكدة أخرى في لبنان وأن وزارة الصحة تتعاون بشكل مستمر ولصيق مع لجان الاختصاص والخبراء من الأطباء إضافة لمنظمة الصحة العالمية، وان الإجراءات اللبنانية الموجودة استعدادا لاحتواء هذا الفيروس هي جيدة وكافية في الوقت الحالي”.

السابق
بو صعب: طلبت من الحريري المساعدة بتدوير الزوايا لاقرار السلسلة
التالي
إمتحانات البريفيه: الغشّ طبيعي والاساتذة نعِسون

اترك تعليقاً