كيري: المغتصبون لن يدخلوا الولايات المتحدة

قال وزير الخارجية الأميركي جون كيري، إن العنف الجنسي يمثل تهديدا للأمن في كل مكان، مشيرا إلى أنه أصدر توجيهاته بمنع دخول المغتصبين ومنتهكي حقوق الانسان للولايات المتحدة.

وفي كلمته أمام الجلسة الختامية لمؤتمر قمة انهاء العنف الجنسيف في أوقات الحروب، قال كيري “إنه لشرف لي أن أتحدث معكم، وأعبر عن التزام الرئيس والشعب الأميركي بانهاء العنف الجنسي”.

وأضاف: “لا تشكوا في هذا الأمر، يمكننا انهاء العنف الجنسي، ووضع معايير جديدة، ومساءلة هؤلاء الذين يرتكبون مثل هذه الأعمال”. وتابع: “علينا أن نتكلم بصوت عال وبوضوح، وأن نقاتل حتى يتم مساءلة المجرمين (…) بدلاً من فضح الناجين واشعارهم بالخجل والعار، نحن بحاجة لمعاقبة الجناة”.

وأكد كيري على أن العنف الجنسي هو جريمة بشعة ضد الإنسانية، وليس أداة حتمية من أدوات الحرب. وأوضح: “نحن بحاجة إلى سياسة عدم تسامح ضد العنف الجنسي ضد النساء والرجال”، مشددا على اننا بحاجة إلى “استعادة كرامة الناجين، ومنحهم الثقة حتى يخرجوا من الظل، ويستعيدوا حياتهم”.

وأشار وزير الخارجية الأمريكي الى أننا “بحاجة إلى بذل المزيد من الجهد لمنع العنف الجنسي في حالات الطوارئ الإنسانية. العنف الجنسي في أي مكان هو تهديد للأمن في كل مكان”. وأضاف: “نحن فخورون بأولئك الذين هم على استعداد للوقوف في وجه العنف والقمع”.

وأكد أنه أصدر توجيهات “لوقف منح التأشيرات لمنتهكي حقوق الانسان وبالتالي لن يتمكن المغتصبون من دخول الولايات المتحدة”.

السابق
يوم طبي في بلدة دير ميماس من تنظيم «جمعية اغصان»
التالي
مريم البسّام تمهّد: حزب الله سيجتاح العراق؟