مجلس الأمن المركزي: منع الدراجات ليلاً وضبط اللاجئين

أعلن مجلس الأمن الداخلي المركزي عن سلسلة خطوات لضبط الوضع الأمني في بيروت، ابرزها منع سير الدراجات النارية ومناقشة قضية اللاجئين السوريين. وكان المجلس عقد اجتماعاً في وزارة الداخلية والبلديات، برئاسة وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق والأعضاء: النائب العام لدى محكمة التمييز سمير حمود، المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم، المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء ابرهيم بصبوص، محافظ بيروت القاضي زياد شبيب، مدير المخابرات في الجيش العميد الركن ادمون فاضل، نائب رئيس الأركان للعمليات في الجيش العميد الركن علي حمود، أمين سر مجلس الأمن الداخلي المركزي العميد الياس خوري. وبمشاركة مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية صقر صقر والمدير العام لأمن الدولة اللواء جورج قرعة.

وشدد المشنوق على أهمية التدبير الصادر عن وزارة الداخلية والبلديات في 30/05/2014 والمتعلق بنزع صفة النازح في لبنان عن أي مواطن سوري يدخل سوريا. وأكد ان “ذلك لا يرتبط بالإنتخابات الرئاسية السورية تحديداً، أنما هو خطوة أولى جدية منذ بداية الأزمة السورية في آذار 2011 بتنظيم وجود النازحين السوريين في لبنان”. وذكّر بالتدبير السابق الذي اتخذته وزارة الداخلية والبلديات والمتعلق بمنع اللقاءات والنشاطات السياسية العلنية تفادياً لأي إحتكاك أو إشكال أمني أو تعكير العلاقات بين النازحين السوريين والبيئات الحاضنة في كل المناطق.
كذلك ناقش المجلس ترسيخ الإستقرار الأمني في مدينة بيروت حيث سيتم تكثيف “الليل الأمني” من الأجهزة العسكرية والأمنية، وسيصدر مطلع الأسبوع المقبل قراراً بمنع الدراجات النارية من التجول بين الساعة السابعة مساء والخامسة صباحاً ضمن نطاق بيروت الكبرى الممتدة من خلدة إلى نفق نهر الكلب. كما بحث المجلس في مواضيع أمنية أخرى بقيت طي الكتمان.

السابق
فرعون: القطاع السياحي يشهد خطاً تصاعدياً
التالي
بالفيديو: لمن صوّت ’ابو وديع’؟