أميمة الخليل الجمعة في «الاونيسكو»

 

تقدم أميمة الخليل حفلاً غنائياً على مسرح قصر الأونيسكو الجمعة، الثامنة مساء، احتفاءً بمرور خمسين سنة على تأسيس المجلس الثقافي للبنان الجنوبي.
المجلس الثقافي للبنان الجنوبي هو هيئة مستقلة من هيئات المجتمع المدني معنية بشؤون الثقافة، وتتلخص أبرز أهداف المجلس في تعزيز الحركة الثقافية في لبنان، وتحديداً في جنوبه، ودعم النتاج الثقافي والمحافظة على تراث لبنان الثقافي.
يقول الأمين العام للمجلس حبيب صادق عن الخليل بمناسبة الحفل: “وحسبك أن تسمع من البارعة أميمة الخليل قصيدة “أرض الجنوب” لتتأكَّد من صحّة القول عن الأصالة والثبات، إنّ كلمات القصيدة بصوت أُميمة تخرج من حروفها الجامدة لتدخل في عالم يتدفّق بالحياة على تعدُّد صورها وتكاثر ألوانها.. تلك هي أُميمة الخليل المبدعة، العريقة في إبداعها والمتجدِّدة في حاضر هذا الإبداع والانفتاح الشاسع على المستقبل.”
يأتي الحفل في إطار نشاط الخليل لدعم مؤسسات وجمعيات أهلية ذات أهداف ثقافية وإنسانية.
وستقدم في حفل 30 أيّار مجموعة من الأغنيات للمرة الأولى من ألبوم “زمن” والذي تم إطلاقه بمنتصف 2013 وهي: “صوتي” “باسهر أنا وياك” “رسايل” كلمات جرمانوس جرمانوس و”غزال” كلمات رئيف خوري وجميعها ألحان هاني سبليني، إضافة لأغانٍ أخرى منها: أرض الجنوب، البندقية، لا تدق دقلي، أحبك أكثر، الحلوة دي، باسهر أنا وياك، شب وصبية، قلبي العطشان.
سيكون الحفل بمشاركة عبود السعدي بيس غيتار، وغسان سحاب قانون، وحسين الخليل عود، وسلمان بعلبكي إيقاع، وهاني سبليني بيانو.

 

السابق
الطلاق التركي الكبير الذي أصبح دمويّاً
التالي
نقاش أميركي حول تسليح مصر