اطلاق النار استهدف متحفاً يهودياً في بروكسل ومقتل اسرائيليين

اطلاق نار

اعلنت وزارة الخارجية الاسرائيلية اليوم الاحد ان اثنين من ضحايا الهجوم على المتحف اليهودي في بروكسل الذي ادى الى سقوط ثلاثة قتلى واصابة رابع بجروح خطيرة، سائحان اسرائيليان.

وقال الناطق باسم الوزارة يغال بالمور لوكالة فرانس برس ان “بين الضحايا زوجين اسرائيليين في الخمسين من العمر ويقيمان في تل ابيب”، الا انه لم يتمكن من كشف هويتيهما. واضاف “نثق في السلطات البلجيكية والنظام القضائي والشرطة لالقاء الضوء على هذه الجريمة المروعة”.

من جهته، اعتبر رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو ان الهجوم هو نتيجة “للحض على الكراهية” ضد اليهود واسرائيل. وقال في بيان ان “هذا العمل الاجرامي هو نتيجة الحرض المستمر على الكراهية ضد اليهود ودولتهم”.

واضاف “ما زلنا نسمع افتراءات واكاذيب ضد دولة إسرائيل على الأراضي الأوروبية في حين أن الجرائم ضد الإنسانية واعمال القتل التي ترتكب في منطقتنا يتم تجاهلها بشكل منهجي”.

وقتل ثلاثة اشخاص بينهم امرأتان وأصيب رجل بجروح خطيرة في اطلاق نار استهدف بعد ظهر السبت متحف بلجيكا اليهودي في وسط بروكسل واثار صدمة في البلاد كما في اوروبا بأسرها وكذلك ايضا في اسرائيل.

ولم يسجل اي هجوم على اليهود في بلجيكا منذ 1980 وان كانت المنظمات اليهودية ندين باستمرار تصاعد الخطاب المعادي للسامية. ويبلغ عدد اليهود في بلجيكا حوالى اربعين الف شخص يعيش نصفهم في منطقة بروكسل والنصف الآخر في انفر (شمال).

السابق
تمارين في التفكير تسهل حياتكم
التالي
فراغ في سدة الرئاسة في لبنان