الاميركيون يحبون هيلاري

أظهر استطلاع لـ”رويترز ابسوس” ان معظم الاميركيين لديهم رأي ايجابي في وزيرة الخارجية الاميركية السابقة هيلاري كلينتون ويعتقدون انها ستفوز في انتخابات الرئاسة 2016 .
واشار الاستطلاع الذي اجري عبر الانترنت الى ان 57 في المئة من الاميركيين لديهم رأي ايجابي مقارنة مع 43 في المئة عبروا عن رأي سلبي. وقال نحو ربع الجمهوريين الذي شملهم الاستطلاع ان لديهم رأيا ايجابيا في كلينتون التي تنتمي الى ” الحزب الديموقراطي”.
وفي حين لم تعلن كلينتون حتى الان الترشح لانتخابات الرئاسة إلا ان كثيرين من المراقبين يرون انها ستكون المرشح الاوفر حظا إذا قررت خوض الانتخابات.
وقال اكثر من نصف من شملهم الاستطلاع ان كلينتون “ستفوز على الاغلب” في انتخابات الرئاسة وقال اكثر من نصف الديموقراطيين والمستقلين انهم سيدلون بأصواتهم لها في الانتخابات التمهيدية للحزب مقارنة مع 10 في المئة فقط قالوا انه سيعطون اصواتهم لنائب الرئيس جو بايدن.
وتعرض سجل كلينتون للسياسة الخارجية لانتقادات في الاسابيع القليلة الماضية بعد تشكيل لجنة في مجلس النواب الاميركي للتحقيق في الهجمات التي وقعت في 2012 في مدينة بنغازي الليبية والتي قتل فيها سفير الولايات المتحدة وثلاثة اميركيين اخرين.

السابق
زلزال بقوة 4.3 درجات ضرب جنوب ايران ولا اصابات
التالي
ارتفاع عدد جرحى حادث طبرجا الى 10