ماذا يقول ’الثنائي الشيعي’ في زيارة الراعي الى القدس؟

لوحظ ان “الثنائي الشيعي ” لم يعلق على الزيارة المقررة للبطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي الى القدس لاعتبارات عدة ، وخصوصا في هذه الاوضاع التي يمر بها اللبنانيون وعدم قدرتهم حتى الان على انتخاب رئيس للجمهورية ، في ظل الحديث عن حصول فراغ في الموقع الماروني الاول في البلاد.

ومنذ الاعلان عن زيارة الراعي جرت اتصالات سريعة بين قيادتي حركة “أمل ” و “حزب الله” اتفقا فيها على عدم التطرق الى هذا الموضوع وتحاشي تناوله قدر الامكان في الوسائل الاعلامية التي تعود اليهما وخصوصاً عند “حزب الله” ، الذي يأمل ان يعدل الراعي عن هذه الزيارة ويتراجع عنها.
في غضون ذلك تحذر اوساط مواكبة لهذه الزيارة من استغلال الاستخبارات الاسرائيلية لها والدفع بعناصر لبنانية تعيش في اسرائيل للتشويش عليه، وسبق لها ان خدمت في صفوف “جيش انطوان لحد” وفروا عند حصول التحرير في ايار 2000.
وفي معلومل ت لـ “النهار” ان مشاركين في هيئة الحوار التي عقدت في قصر بعبدا في اخر جلسة تناولوا على هامشها هذه الزيارة. وجرى الاتفاق على ان يقوم رئيس الجمهورية ميشال سليمان ورئيس حزب الكتائب ، الرئيس أمين الجميل بمتابعة هذه المسألة على اساس انها تعود الى في الدرجة الاولى الى الموارنة ، وهم من يقررون الجدوى من هذه الزيارة وانعكاسها ايجاباً على المسيحيين في لبنان وفلسطين المحتلة والمنطقة اوعدم القيام بها والوقوف عند رأي البطريرك الراعي.

السابق
صورة لمايا دياب تثير الجدل على تويتر
التالي
لبنان ضمن لائحة البلدان العالمية التي يجب زيارتها