حوري: الحريري ابلغ عون ان موضوع ترشحه لرئاسة الحكومة غير داخل في البازار

اعرب عضو كتلة “المستقبل” النائب عمار حوري عن خشيته بحال وصلنا الى 25 أيار من دون انتخاب رئيس، معتبرا ان المساحة الاقليمية ستتسع بهذا القرار على حساب المساحة اللبنانية.
وشدد حوري، في حديث إذاعي، على ان “فريقنا السياسي ابدى كمّاً من المرونة والانفتاح ربما غير مسبوق بالاستحقاقات الدستورية خصوصا الانتخابات الرئاسية”، مشيرا الى انه “ليس سراً ان رئيس تيار “المستقبل” سعد الحريري يتواصل مع كل الافرقاء، ولم نكن إلا دعاة حوار”.
وكشف حوري ان “الحريري أكد خلال لقائه رئيس تكتل “التغيير والاصلاح” العماد ميشال عون انه “ليس مرشحا لرئاسة الحكومة وهذا الموضوع غير داخل في البازار”، موضحا انه “عندما يريد الحريري الترشح لرئاسة الحكومة فهناك آليات تؤهله للترشح الى هذا الموقع ولا حاجة لدخول ترشحه في بازار او صفقة”.
واكد حوري ان موقف الحريري كان واضحا بلقائه عون بدعوته “للتفاهم مع القيادات المسيحية الاخرى وخصوصا مع حلفائنا المسيحيين في 14 آذار”، معتبراً هذا الموقف “يعكس تعاوننا وتسهيلنا الامور وأننا نترجم الكلام بعدم الرغبة بالوصول الى فراغ لواقع ملموس”.
واشار حوري الى ان جهد المستقبل ينصب في اطار ايصال رئيس من قوى “14 آذار” الى جانب الانفتاح على الفرقاء الآخرين، مشددا على انه “في حال الوصول الى حائط مسددو عندها سنبدأ بالبحث عن اسم يجمع ويلقى قبولا من اكثر من جهة لكننا الان لسنا في هذه المرحلة”.

السابق
هل يتعمّد حزب الله إحداث الفراغ
التالي
اوغاسبيان: حزب الله يتعتبر نفسه يعرف مصالح الافرقاء الاخرين