قوة إسرائيلية تفشل بخطف رعاة

السياج الحدودي

خرقت قوة اسرائيلية الخط الأزرق بعمق “أربعمئة متر” في مزارع شبعا وحاولت خطف رعاة الا أنها لم تتمكن. وأفادت الوكالة “الوطنية للإعلام” بعد ظهر الجمعة أن ” 4 من رعاة ماشية من بلدة شبعا هم محمد حسين زهرة وشقيقه اسماعيل، واسماعيل قاسم زهزة ومحمد زهرة تمكنوا ظهرا من الافلات من مكمن لجيش الاحتلال الاسرائيلي على مسافة 400 متر من الخط الحدودي في جبل الشحل غرب شبعا”.

وبحسب الوكالة “حاولت العناصر الاسرائيلية خطفهم، لكنهم تمكنوا من الفرار في اتجاه أحد مواقع “اليونيفيل”، في حين خطف العدو 100 رأس من الماعز”.

وتعمل “اليونيفيل” على اعادة القطيع وانهاء حالة التوتر التي سادت في أعقاب الحادثة.

من جهته أعلن عضو كتلة “التحرير والتنمية” النائب قاسم هاشم إثر معاينته المكان الذي حاولت قوة اسرائيلية خطف الرعاة منه ان “العدو الاسرائيلي خرق الخط الازرق 200 متر بدخول قوة من جنوده منطقة الشحل في شبعا، في محاولة لخطف عدد من الرعاة اللبنانيين من آل زهرة تمكنوا من الفرار والعودة الى بيوتهم”.

وشدد على أن “منطقة الشحل محررة وخارج ما يسمى الخط الازرق، وهي من مزارع شبعا”.

وقال “هذه الاعتداءات الاسرائيلية تكررت أخيرا من خلال خطف الرعاة اللبنانيين، وهي استفزاز للبنان وانتهاك للسيادة اللبنانية”.

كما سأل هاشم “الى متى هذه الاستفزازات الاسرائيلية؟ ولماذا في كل مرة تتأخر الحكومة عن إثارة الموضوع لدى المجتمع الدولي، لا تحرك ساكنا إزاء هذه العدوانية الاسرائيلية؟”.

وفي إشارة إلى قوى 14 آذار سأل “أين الغيارى على السيادة والكرامة والاستقلال؟ ولماذا بلعوا ألسنتهم أمام الاستفزازات الاسرائيلية في الجنوب؟ وهل الامر لا يعنيهم؟”.

عليه أعلن هاشم أن المطلوب من الحكومة “أن تتابع بشكل مباشر هذه الاعتداءات الاسرائيلية لكشف الطبيعة العدوانية الاسرائيلية أمام الرأي العام العالمي والدولي والعربي”.

السابق
«النجمة» بطل لبنان بكرة القدم
التالي
سقوط قتيل في حي السلم لأسباب ماليّة