تفاصيل الكمين الذي تعرّض له الجيش في الرهوة والعملية النوعيّة التي أعقبته

عرسال

دارت اشتباكات عنيفة أمس بين الجيش اللبناني والمسلحين في منطقة الرهوة- عرسال شارك فيها الطيران الحربي اللبناني من نوع «غازيل» بالاضافة الى طائرات الاستطلاع وتمكن الجيش بعد 4 ساعات من الاشتباكات التي استخدمت فيها الاسلحة المختلفة من السيطرة على منطقة الرهوة، بعد ان كبّد المسلحين عشرات القتلى والجرحى.

وافيد عن اعتقال مسلحين فيما سقط للجيش اللبناني 11 جريحا نقلوا الى مستشفيات بعلبك والهرمل وبعضهم غادر المستشفيات. فيما اشارت معلومات الى ان من بين جرحى الجيش ضابطاً برتبة ملازم اول.

وفي التفاصيل ان معلومات وصلت لمخابرات الجيش اللبناني عن قيام مسلحين في احدى المزارع في نطقة «الرهوة» في جرود عرسال بتفخيخ جيب من نوع «باثفيندر» فتوجهت دورية من اللواء السادس وبوصولها الى المنطقة وقعت في كمين للمسلحين السوريين، ودارت اشتباكات بين الطرفين حيث دفع الجيش اللبناني بتعزيزات الى المنطقة من اللواء المجوقل الذي نفذ عمليات نوعية ادت الى السيطرة على المنطقة وقتل اعداد كبيرة من المسلحين بالاضافة الى تدمير اسلحة رشاشة، وقد فر عدد من المسلحين الى عمق الجرود واشارت معلومات الى وجود اعداد كبيرة من المسلحين في هذه المنطقة واثناء الاشتباكات نفذ الطيران الحربي السوري سلسلة غارات على منطقة وادي طاهر في جرد عرسال التي تشهد انتشارا كثيفا للمسلحين السوريين.

السابق
انترفاكس: احتجاز المستشار العسكري الروسي في كييف
التالي
مؤسسات تحرم موظفاتها من تمديد إجازة الأمومة