الجميل لـ’المنار’: لا يمكن أن نتنكّر للمقاومة

أمين الجميل
اعلان

رأى رئيس حزب “الكتائب اللبنانية” أمين الجميل أن فريق 14 آذار سيصل إلى مرحلة “نفكر فيها ببدائل” لمرشحها لرئاسة الجمهورية

وقال الجميل في حديث إلى قناة “المنار” بثته مساء الثلاثاء “هناك لعبة انتخابية تسير لكن سوف نصل إلى مرحلة نفكر فيها ببدائل” لمرشحي الرئاسة.

وشرح الجميل أن الخطة داخل 14 آذار هي “أننا ننجح في الدورات (بانتخاب رئيس) أو نفكر برئيس بديل والمطلوب رئيس يوصل البلد للأمان وليس معارك دونكيشوتية”.

ورأى أن ترشحه طبيعي إذا قرر المكتب السياسي الكتائبي ذلك، قائلا “أكون مرشحا للرئاسة إذا كانت الأمور مؤاتية وحينئذ ترشيحي يكون في محله وانتخابي يخدم المبادئ الوطنية الشاملة” لفريق 14 آذار.

وعن الإتصالات مع فريق 14 آذار قال الجميل “التقينا واتفقنا على متابعة الإستحقاق دورة بعد دورة وبعدها نلتقي لتقييم الدورات ونقول ماذا بعد ويهمنا أن نوصل رئيس”.

وردا على سؤال أجاب الجميل أن “تيار المستقبل حزب مهم على الساحة اللبنانية إنما الإستحقاق ماروني ومسيحي وهكذا أراد الميثاق الوطني ونحن لا نحبذ أبدا ان يفرض رئيس على المسيحيين ولا يجسد قاعدة مسيحية قوية”.

وعن رؤيته لحزب الله وما إذا كان رأيه مطابق لرئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع رد الجميل “نحن في لبنان شعب مقاوم بالأساس ودفعنا غاليا ككتائب وهناك أحزاب أخرى دفعت ثمن مقاومتها ومنها حزب الله ولا يمكن أن ننكر هذا الشيء ولا أن ننكر التحرير عام 2000”.

وفي السياق عينه رأى أن الحل هو “أن نجلس على طاولة ونرى كيف يجوز حماية الوطن من التعديات (الإسرائيلية) التي ما زالت تطال لبنان “.

وشرح رئيس حزب “الكتائب اللبنانية” في الوقت عينه “أننا لا ننادي بهذا الشيء حاليا لأننا مرشحون بل مارسنا هذا الأمر”.

يذكر ان كتلة “الكتائب اللبنانية” صوتت في الدورة الأولى لانتخاب الرئيس لجعجع الذي حصل على 48 صوتا، في حين حصل الجميل على صوت واحد رغم أنه لم يكن مرشحا واتهم أحد نواب الثامن من آذار بالتصويت له والقيام بـ”عمل مدسوس”.

السابق
كتلة المستقبل: جعجع هو مرشح 14 آذار وواجب المحكمة أن تؤمن الحماية للشهود
التالي
دمشق تقبل التحقيق الدولي في استخدام الكلور

اترك تعليقاً