أزمة مياه على أزمة صيانة في الجنوب

صيدا
أعطال مائية وكهربائية في الجنوب، من منطقة الفيلات ومجدليون في صيدا وصولا إلى النبطية ثم 8 مضخّات أخرى بعضها في الشريط الحدودي سابقا. ولا أحد يسأل.

كأنه لا يكفي أهالي الجنوب انحباس المطر هذا العام، وبالتالي إمكانية المعاناة في الحصول حتّى على مياه الاستخدام في الصيف، ولا يكفيهم أيضاً انقطاع التيار الكهربائي بشكل شبه دائم، ما يمنع ضخّ المياه في الشبكات المائية، بل يضاف إليهم الأعطال الدائمة التي تصاب بها مضخات المياه في محطات التوزيع. بعد ظهر الاثنين 7 نيسان أعيد ضخ المياه في منطقة الفيلات صيدا بعد انقطاع دام أربعة أيام بسبب تعطّل المضخّة، وسيبدأ اليوم الثلاثاء إصلاح مضخّة مجدليون في صيدا بعد عطل دام ثلاثة أيام أيضاً.

في الجنوب ثماني مضخات معطلة منذ أيام أي أن الناس يضطرّون إلى شراء صهاريج مياه للاستخدام، ومنها محطة باتوليه، محطة البياضة والمحطات التي تضخّ إلى منطقة الشريط الحدودي سابقاً.

يقول أحد المسؤولين لـ”جنوبية” إنّ “المضخّات المستعملة هي إما قديمة وصارت بحاجة إلى تغيير، أو أنّها حديثة وهي من نوع الإنتاج الاستهلاكي الذي لا يصمد أمام تلاعب التيار الكهربائي”.

لا تقتصر هموم المواطنين على ذلك ففي مناطق أخرى مثل النبطية  تتقاعس فرق الصيانة عن إصلاح أيّ أنبوب تعرّض للانفجار، مثل الأنبوب الذي تعّرض للتلف يوم السبت الفائت ولم يتمّ إصلاحه من الاثنين وبقيت المياه تسيل في شوارع المدينة إلى اليوم.

السابق
أنصبة على مداخل قرى الجنوب: احتلال المكان وأهله
التالي
جعجع: الرئيس القوي لا يغازل الدويلة ولا يكون بألف وجه ولسان