إشارات صوتية من الطائرة الماليزية؟

يمكن ان يتم “في غضون أيام” تحديد موقع حطام طائرة الخطوط الجوية الماليزية التي فُقد أثرها قبل أكثر من شهر، وذلك بفضل الإشارات الصوتية التي رصدت في جنوب المحيط الهندي ومن المرجح أنها صادرة من الصندوقين الأسودين.

وأعلنت اوستراليا المكلفة تنسيق عمليات البحث رصد إشارتين صوتيتين جديدتين بالاضافة الى تلك التي رصدت في نهاية الأسبوع في المنطقة نفسها، وبترداد مطابق لما يصدر عن الصندوق الأسود.
وأفاد مسؤول العمليات انغوس هيوستن في بيرث بغرب اوستراليا ان سفينة “أوشن شايلد التقطت إشارات على مرتين بعد ظهر امس (الثلثاء)، وفي وقت لاحق من المساء”.
واستمرت الإشارة الأولى خمس دقائق و32 ثانية، والثانية سبع دقائق تقريباً.
ورصدت الاشارات الاربع المتجانسة على بعد أكثر من الفي كيلومتر بشمال غرب بيرث على المسار التقريبي للرحلة. ولم تلتقط السفن المجهزة بمسبارات لتحت الماء أي اشارات يومي الأحد والاثنين، ويخشى المحققون ان يكون الصندوقان الأسودان للطائرة، اذا تأكد وجودهما في هذا المكان، قد توقفا عن اصدار اشارة بعد نفاد البطاريات التي تظل تعمل لشهر تقريباً.
واوضح هيوستن أن تكرر الاشارات تحت الماء من شأنه أن يساعد على تحديد “نطاق صغير ضيق” لعمليات البحث، آملاً في العثور على شيء في قاع البحر في الايام المقبلة يؤكد انه مكان تحطم الطائرة”. وأضاف :”أعتقد اننا نبحث في المكان الصحيح لكن علينا معاينة الطائرة بصريا”.

السابق
المياه أفضل من أي سلاح حاد
التالي
انتحار مواطنة في الضاحية