قتال عنيف في المليحة وقصف كسب

قال “المرصد السوري لحقوق الإنسان” الذي يتخذ لندن مقراً له إن ما لا يقل عن 29 من مقاتلي المعارضة بينهم اثنان من القادة الميدانيين قتلوا في انفجار سيارة مفخخة بمدينة حمص بوسط البلاد. وفي الجنوب أغارت الطائرات الحربية على بلدة المليحة شرق العاصمة. واوردت الوكالة العربية السورية للأنباء نقلا عن الجيش السوري أنه سيطر على مزارع في المنطقة المحيطة بالبلدة، فيما سقطت قذائف هاون على وسط المدينة المحصن بشدة مما أدى إلى مقتل شخصين قرب دار أوبرا دمشق

وأوضح المرصد إن إنفجار حمص حصل في سوق الجاج القريب من مركز للشرطة وتوقع ارتفاع عدد القتلى. وافاد أن خمسة على الأقل قتلوا بينهم ثلاثة أطفال في ضاحية دوما بدمشق خلال قصف من القوات الحكومية. وأسقطت طائرات هليكوبتر براميل متفجرة في محافظة حلب بالشمال وفي درعا بالجنوب واللاذقية بغرب البلاد.
ونقلت “سانا” عن الجيش النظامي أيضاً أنه سيطر على مزارع في المنطقة المحيطة بالمليحة.
وقصفت القوات النظامية المنطقة المحيطة ببلدة كسب في شمال محافظة اللاذقية والتي يسيطر عليها مقاتلو المعارضة منذ نحو أسبوعين. وأظهرت مشاهد حُملت في موقع للتواصل الاجتماعي على الانترنت وصول لاجئين سوريين أرمن فارين من كسب الى معبر حدودي مع تركيا السبت. وصوّرت مجموعة من كبار السن يصحبهم آخرون عبر الحدود في كسب التي يغلب الأرمن على سكانها. وحُملت امرأة بينما ترجل آخرون من اوتوبيسات صغيرة لدى وصولهم الى تركيا.
وبينما يخوض مقاتلو المعارضة معارك ضد قوات الحكومة في انحاء البلاد، تتقاتل جماعات متنافسة مناهضة للأسد في ما بينها في محافظة الحسكة بشرق البلاد. وقال المرصد السوري إنه في وقت متقدم السبت سقط اثنان من مقاتلي “جبهة النصرة” جناح “القاعدة” في سوريا خلال اشتباكات حول بلدة مركدة مع جماعة “الدولة الإسلامية في العراق والشام” (داعش) المنشقة عن “القاعدة”.

السابق
هل تنجح المساعي الدولية لاخراج لبنان من عين العاصفة السورية؟
التالي
كرم : عون اكثر شخصية تصادمية في التاريخ السياسي اللبناني