تفجيرات واشتباكات في درعا وريف اللاذقية وريف دمشق بسورية

تظهر لقطات مصورة حملت على موقع للتواصل الاجتماعي على الانترنت تفجيرات قنابل في درعا واشتباكات بين مقاتلي المعارضة والقوات الحكومية في ريف اللاذقية وريف دمشق.
ويوضح فيديو ذكر انه صُور اليوم السبت قنابل تسقط من الجو في درعا ولحظة اصطدامها بالأرض وسحب الدخان تتصاعد لأعلى.
ويظهر فيديو آخر قيل أنه صُور الجمعة مقاتلين وسط الأشجار قرب البرج 54 ويطلقون نيران أسلحتهم وأصوات النيران تدوي.
وفي درعا يوضح تصوير لحظة انفجار آخر ودخانا أبيض كثيفا يتصاعد فوق المباني.
وعرض فيديو آخر صُور في ريف دمشق مجموعة من مقاتلي المعارضة يطلقون نيران أسلحتهم من وراء مبنى أثناء اشتباكات مع القوات الحكومية.
ويظهر فيديو أخير قيل انه صور اليوم السبت في ريف دمشق مقاتلا يطلق نيران مدفع آلي ثقيل مثبت في صندوق شاحنة صغيرة.
ولم يتسن لـ”رويترز” التحقق من مصدر مستقل بشأن مضمون هذه اللقطات المصورة التي حصلت عليها من موقع للتواصل الاجتماعي على الانترنت.
وقال مصدران أميركيان الجمعة إن الادارة الاميركية تضع اللمسات الأخيرة لخطة من أجل زيادة التدريب وشحن أسلحة خفيفة لمقاتلي المعارضة السورية مع اكتساب الحكومة السورية قوة دفع في أعقاب انهيار محادثات السلام الخاصة بالشرق الأوسط.
وأضاف المسؤولان المقربان من الخطة لـ”رويترز” ان الولايات المتحدة ستزيد المساعدات وترسل شحنات الأسلحة لفصائل المعارضة المعتدلة التي تتخذ معظمها من الأردن مقرا لها على طول الحدود الجنوبية لسورية.
وأردف المسؤولان ان الامدادات الإضافية ستكون متواضعة على الأرجح ولن تتضمن قذائف أرض جو مشككين بشأن أثرها في حرب أهلية قتل فيها ما يقدر بنحو 150 ألف شخص وتسببت في تشريد زهاء تسعة ملايين وتهدد بزعزعة استقرار المنطقة.

السابق
كيم كارداشيان تكتشف سورية
التالي
بين العلمانية وفصل الدين عن الدولة

اترك تعليقاً