فليتشر: متفائل بالوضع في لبنان ومع تعاون المعتدلين

توم فليتشر

زار السفير البريطاني طوم فليتشر مدرسة الكوثر التابعة لجمعية المبرات الخيرية، في حضور المدير العام للجمعية الدكتور محمد باقر فضل الله، ومديرة المدرسة رنا إسماعيل، وعدد من إداريي الجمعية والمعلمين في المدرسة، وجال في عدد من الصفوف، من بينها صف الطالبة ملاك زهوي، التي سقطت شهيدة في انفجار حارة حريك.
وأعلن بعد حوار مع الطلاب دعم المملكة المتحدة لمشروع تجريبي تربوي، يقدم المساعدة الاجتماعية والنفسية لأطفال مدرسة الأبرار – خلدة، التابعة لجمعية المبرات الخيرية، مؤكدا سعي حكومته لتقديم مساعدات من هذا النوع إلى التلامذة اللبنانيين المتضررين من العمليات الإرهابية، وخصوصا تلك التي طاولت أخيرا الضاحية الجنوبية في بيروت، وغيرها من المناطق.

وقال فليتشر بعد لقائه الطلاب: “تأثرت كثيرا عند سماعي قصص التلامذة الذين يعانون الصدمة جراء التفجيرات الإرهابية التي شهدوها، ويسرني أن أعلن دعم الملكة المتحدة لمشروع تجريبي يقدم المساعدة الاجتماعية والنفسية لأطفال مدرسة الأبرار – خلدة”. أضاف: “إننا نتضامن مع لبنان بوجه الإرهاب غير المبرر”.

وتطرق السفير البريطاني إلى الوضع في سوريا مشيرا إلى البعد الإقليمي للأزمة السورية، “والذي يستدعي حوارا إقليميا”، داعيا إلى “إبعاد لبنان عن تداعيات الأزمة السورية، وخصوصا على المستوى الأمني”، ولافتا إلى “الدور الإنساني الذي تقوم به حكومته حيال النازحين السوريين”. واعتبر أن “معالجة المشاكل الأمنية، وخصوصا تلك التي تتصل بالمتطرفين، تستدعي اجتماع المعتدلين والتنسيق في ما بينهم، كما جرى من خلال تشكيل الحكومة”، مشددا على ضرورة تعاون المعتدلين في الداخل.

وقال فليتشر إنه متفائل اليوم أكثر مما كان متفائلا قبل ثلاثة أشهر، وإن العالم “مهتم بتحقيق الاستقرار في لبنان”. وأضاف: “لقد سرني لقاء السيد علي فضل الله، وقد نقلت له تعزية المملكة المتحدة بضحايا الهجمات الإرهابية. ما من مبرر للإرهاب والعنف، وأنا أقدر دور السيد علي فضل الله في الدعوة إلى الحوار والتعايش في لبنان”.

السابق
مخابرات الجيش توقف أحد تلامذة الشيخ عمر بكري بطرابلس
التالي
كنعان: نرفض الصيف والشتاء تحت سقف واحد