حرب يعلن عن خفض كلفة الاتصالات الثابتة والخليوية بنسبة تصل للـ50%

أعلن وزير الاتصالات بطرس حرب عن خفض كلفة الاتصالات الثابتة والخليوية لجميع اللبنانيين اعتباراً من يوم غد الثلاثاء الاول من نيسان 2014.

وفي مؤتمر صحافي عقده حرب في مكتبه في الحازمية، ظهر الاثنين، أعلن عن قرار خفض أسعار المكالمات الأرضية والدولية بنسبة تتراوح بين 30 و50 بالمئة، مضيفاً أن سريان مفعول القرار يبدأ من يوم غد الثلاثاء.

وأضاف انه أصدر بتاريخ 27 آذار 2014 قرارين ينصان على خفض رسوم خدمات هاتفية أساسية “لم يتم تعديلها منذ أكثر من ست سنوات، على الرغم من أن كلفة هذه الخدمات قد انخفضت خلال هذه الفترة، وعلى الرغم من أن كلفة الهاتف في لبنان أصبحت مرتفعة جدا مقارنة مع الأسعار العالمية للاتصالات الهاتفية”.

ووفق القرار فإنه جرى “خفض رسوم المكالمات الهاتفية عبر البطاقات المسبقة الدفع “تلكارت ” و “كلام” بنسبة تتراوح بين 50 % على المكالمات المجراة على الشبكة الثابتة و 30% على المكالمات المجراة على الشبكة الخليوية، بحيث أصبح سعر الدقيقة الواحدة على الشبكة الثابتة 50 ليرة لبنانية بدلا من 100 ليرة، وسعر الدقيقة الواحدة عبر الشبكة الخليوية 200 ليرة لبنانية بدلا من 300 ليرة”.

وأضاف انه تم خفض “رسوم المكالمات الهاتفية الدولية على الشبكتين الثابتة والخليوية بنسبة 50 بالمئة على أكثر دول العالم، بحيث أصبح سعر الدقيقة الصادرة من لبنان إلى الخارج بقيمة 300 ليرة لبنانية بين الساعة السابعة صباحا والساعة العاشرة ليلا، بدلا من 600 ليرة سابقا، و200 ليرة لبنانية بين العاشرة ليلا والسابعة صباحا بدلا من 400 ليرة”.

الى ذلك، شدد حرب على “تصميم الوزارة على خفض سعر كلفة الاتصالات الخليوية”، مؤكداً أن “أجهزة الوزارة منكبة، بتكليف مني، على دراسة خفض التسعيرة الاعتباطية المقطوعة على أساس الدقيقة الكاملة بدل تجزئتها على أساس الوقت الفعلي الذي تستغرقه المخابرة”.

وتابع انه مع انتهاء الدراسة سوف يعمد على “إتخاذ القرار المناسب لتوفير الكلفة على المستهلك، من دون أن يؤدي هذا الأمر إلى خسائر كبيرة في عائدات الخليوي”.

السابق
السنيورة يحمل حزب الله تبعات الوضع المتدهور
التالي
وزارة الصحة تتخذ إجراءات في المطار منعاً لانتقال فيروس ‘إيبولا’