فيلم نوح مسموح في لبنان من وحي الإنجيل وبرؤية المخرج

بعد تضارب المعلومات حول احتمال منع عرض فيلم نوح في الصالات اللبنانية، ومنع عرضه في أكثر من بلدٍ عربي من وحي الإنجيل وبرؤية المخرج.. وافق الأمن العام اللبناني على عرض فيلم نوح في الصالات اللبنانية، بعد اشتراط "الأمن العام" إضافة جملة أنّ "الفيلم من وحي الإنجيل وبرؤية المخرج".

بعد تضارب المعلومات حول احتمال منع عرض فيلم نوح في الصالات اللبنانية، ومنع عرضه في أكثر من بلدٍ عربي، وردت معلومات تشير إلى أنّ 500 مشاهد حضروا العرض الأول للفيلم ليل الأربعاء الفائت، في “سينما سيتي” بالدورة شرق بيروت بعد إجازة “المديرية العامة للأمن العام” عرض الفيلم.

يُعرض الفيلم أمام الجمهور في الصالات اللبنانية في 10 نيسان المقبل، بعد إجازة “الأمن العام” التي جاءت مقترنة بشرط إضافة جملة أنّ “الفيلم من وحي الإنجيل وبرؤية المخرج”.

وكان الأمن العام اللبناني تريّث في الموافقة على عرض الفيلم بسبب تحفظات دينية إسلامية تعارض تجسيد الأنبياء، قبيل السماح بعرضه.

و”نوح” فيلم ملحمي ديني من إخراج دارين أرنوفسكي وكتابة أرنوفسكي وآري هاندل. من بطولة راسل كرو وأنتوني هوبكنز وإيما واتسون وجينيفر كونلي ولوجان ليرمان ودوغلاس بوث وراي وينستون. وقد انتج في العام ٢٠١٤ في البرازيل ومدته ١٣٩دقيقة.

فيلم نوح يتناول قصة النبي نوح، ويسلط الضوء على قصة الطوفان وإنقاذ البشرية من الفناء. ولذلك بذل المخرج ومساعدوه جهوداً كبيرة لتوفير كافة أنواع الحيوانات، التي اضطر النبي نوح لحملها على متن سفينته للحفاظ على أنواعها من الفناء.

واستخدم أرونوفسكي أحدث برامج المونتاج والغرافيك في إخراج الفيلم، لإظهار الطوفان كما تخيلته عقول البشرية عبر آلاف السنين.

وكان الفيلم قد تمّ حظره في قطر والإمارات والبحرين ومصر، بعد أن أثار جدلاً كبيراً بسبب تجسيده شخصية النبي نوح واحتوائه “مبالغة في الأحداث” بحسب ما صرّحت هيئة كبار العلماء في الأزهر”.

وسيتم عرض فيلم “نوح” في دور السينما المصرية الأربعاء 26 مارس، بينما سيعرض بدور العرض في الأرجنتين ولبنان وروسيا والبرتغال وأستراليا يوم 27 مارس، وتم الإعلان عن عرضه بدور العرض الأميركية 28 مارس، كما يعرض بنفس اليوم في كندا وكولومبيا والهند والمكسيك.

https://www.youtube.com/watch?v=_OSaJE2rqxU

السابق
صبحية في باب التبانة: مخدّرات وقنص
التالي
احمد الحريري:عون يردم الهوة معنا كما يحاول جعجع مع حزب الله

اترك تعليقاً