المشنوق: لا تساهل مع ظاهرة الارهاب ونتفهم القرار السعودي

نهاد المشنوق

أعرب وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق عن تفهمه للامر الملكي الذي صدر عن الملك السعودي عبدالله بن عبد العزيز والذي يصنف الاخوان المسلمين و”حزب الله” في الحجاز و”داعش” و”جبهة النصرة” وكل من انتمى الى “القاعدة” منظمات ارهابية.
واوضح في تصريح اليوم في مراكش ضمن مشاركته في المؤتمر 31 لوزراء الداخلية العرب ان “للبنان موقفا واضحا من كل انواع التطرف الارهابي بغض النظر عن التغطيات التي تحاول التنظيمات الدينية من خلالها تمرير فكرها الذي يصيب المجتمعات العربية في الصميم”.
واشار الى ان “لبنان الذي عانى طويلا الارهاب، يتفهم الدوافع السعودية التي أدت الى صدور الامر الملكي”، لافتا إلى انه “لا تساهل مع هذه الظاهرة التي تشكل خطرا على مستقبل كل دولة عربية، اكان ذلك في الخليج ام في المشرق العربي ام شمال افريقيا”.
وقال: “ان لحرية العمل السياسي السلمي للتنظيمات المؤتمنة على وطنيتها اطارا وحيدا، هذا الاطار هو الدولة بكل مؤسساتها، اضافة الى سلامة المجتمع في مواجهة الانقسام”.
ولفت الى انه سيدعو زملاءه وزراء الداخلية الى “العمل من اجل تكريس هذه المبادئ الوطنية التي تؤكد سيادة الدولة وتحفظ النسيج الوطني للمجتمعات”.
وعن التطورات في مصر، رحب بعودة مصر الى دورها الاقليمي في العالم العربي الى جانب السعودية ودول مجلس التعاون او ما بقي على تماسكه منها، معتبرا ان “هذا يؤشر لقوة عربية قادرة على الاعتدال في العالم العربي، وتعيد التوازن في وجه المشاريع الاقليمية غير العربية بغض النظر عن الجهة التي تقف خلف هذه المشاريع وتعمل على السير بها على حساب الامن العربي وتماسك المجتمعات العربية”.

السابق
من يدير البلاد اذا لم تنل الحكومة الثقة ولـم ينتخب رئيـس؟
التالي
جلسة لمجلس الوزراء الخميس لإطلاعه على نتائج البيان الوزاري