تكريم 62 استاذا متقاعدا من العرقوب

كرمت “هيئة أبناء العرقوب” و “اتحاد الشباب الوطني” ولمناسبة “عيد المعلم”، 62 أستاذا متقاعدا من أبناء منطقة العرقوب، وذلك خلال احتفال اقيم في قاعة “مسجد الفاروق”، حضره النائب قاسم هاشم، النائب السابق منيف الخطيب، كمال ابو غيدا ممثلا النائب أنور الخليل، مفتي مرجعيون – حاصبيا القاضي الشيخ حسن دلة وشخصيات. 

واكد رئيس هيئة أبناء العرقوب محمد حمدان، على “الدور المثالي للمدرس”. وقال أن :”الأستاذ الذي نحتفل بتكريمه اليوم كان قدوة لهذه الأجيال على الصعيد العلمي والتربوي والاجتماعي والوطني، فكان الأستاذ عنوانا للمواجهة وفي طليعة الصفوف في الدفاع عن حقوق الناس ، كما كان رأس الحربة في مواجهة العدو والاحتلال وكان حارسا للأجيال ومثالا أعلى لها،قاد المواجهات واعتقل وأبعد وعذب ولم يستسلم بل تابع رسالته” .

وطالب الحكومة الجديدة “بتحمل مسؤولياتها والعمل الجاد من أجل رفع مستوى التعليم الرسمي ليكون النموذج والأساس في التعليم”.

ثم تحدث مسؤول الدراسات في رابطة التعليم الأساسي وعضو هيئة التنسيق النقابية عدنان برجي منتقدا “التقصير في اقرار سلسلة الرتب والرواتب بسبب المناكفات السياسية والمماحكات بين أطراف الطبقة السياسية الحاكمة” .

بدوره حيا رئيس المنطقة التربوية في محافظة النبطية علي فايق “الأساتذة المتقاعدين على جهودهم أثناء خدمتهم”.

كلمة المكرمين ألقاها الاستاذ المتقاعد عفيف سليمان فدعا الى “تعزيز المدرسة الرسمية، مدرسة الإنصهار الوطني”، وطالب “بفتح فروع للجامعة اللبنانية في المنطقة وإعادة فتح دور المعلمين وكلية التربية والغاء بدعة التعاقد”.

السابق
مساعدات غذائية للنازحين في صيدا
التالي
هل من علاقة حب بين هيفا وحسن الرداد؟