زيادة مستوطني الضفة 4،2 في المئة

 ارتفع عدد المستوطنين الاسرائيليين المقيمين في مستوطنات الضفة الغربية بنسبة 4,2 في المئة عام 2013 ليصير عددهم 375 ألف مستوطن، بحسب إحصاءات من وزارة الداخلية الاسرائيلية.

وفي المقابل، يقيم 300 ألف فلسطيني في منطقة “ج” التي تشكل 60 في المئة من مساحة الضفة الغربية حيث توجد المستوطنات، وذلك وفقاً لتقرير صادر عن مكتب تنسيق الشؤون الانسانية التابع للامم المتحدة “أوتشا”.
وأفادت وزارة الداخلية الاسرائيلية أنه في الأول من كانون الثاني، بلغ عدد المستوطنين 360 الف مستوطن، بمعدل زيادة أكثر بمرتين من معدل الزيادة السكانية الاسرائيلية التي بلغت 1,9 في المئة.
وتعزى هذه الزيادة بسبب المستوطنين الجدد في المستوطنات ونسبة المواليد العالية في مستوطنات السكان المتدينين.
وقال آفي روي، رئيس مجلس يشع الاستيطاني، المنظمة الاستيطانية الأهم في الضفة الغربية إن “هذه المنطقة تصير أكثر فأكثر جذابة للازواج الشباب ونواصل تطوير مستوطناتنا”.
وأشارت الأرقام الى ان المستوطنتين الأكثر اكتظاظاً بالسكان هما موديعين عيليت، غرب رام الله، وفيها اكثر من 61 الف مستوطن، وبيتار عيليت الواقعة جنوب القدس بأكثر من 46 الف مستوطن، مع الاشارة الى ان سكان المستوطنتين هم من اليهود المتشددين دينياً.
ولا تتضمن هذه الاحصاءات نحو 200 الف مستوطن يقيمون في عشرات الأحياء الاستيطانية في القدس الشرقية المحتلة منذ عام 1967.
وبحسب تقرير مكتب الامم المتحدة، فان عدد السكان الفلسطينيين في منطقة “ج” هو 297 الف فلسطيني غالبيتهم في منطقة القدس (73 الف فلسطيني) والخليل (نحو 68 الف فلسطيني).

السابق
اهل ميشال الصقر قطعوا اوتوستراد سعدنايل زحلة
التالي
تحرير الوعي من شرعية الاستبداد باسم الدين أو الغيب