قهوجي أنهى زيارته روما والتقى الحريري ومسؤولين

قائد الجيش العماد جان قهوجي

أنهى قائد الجيش العماد جان قهوجي زيارته روما التي استمرت لعدة أيام بناء على دعوة عمل رسمية، حيث التقى خلالها رئيس اركان الدفاع الايطالي الادميرال لويجي بينيللي مانتيللي، بحث معه في تفاصيل الخطة الخمسية لتسليح الجيش، والتحضير لمؤتمر روما الذي سيعقد في الربيع المقبل دعما له، ومساهمات الجيش الايطالي في هذا المجال.

وأعرب مانتيللي عن “استعداد سلطات بلاده لمساندة الجيش اللبناني بهدف تعزيز قدراته الدفاعية الامنية، والمشاركة الفاعلة في وضع اليات التنسيق والتعاون لتأمين احتياجاته المختلفة”.

من جهته، شكر قهوجي لمانتيللي “جهوده المبذولة لتأمين نجاح مؤتمر روما، والمبادرات الايطالية المتواصلة تجاه الجيش اللبناني، فضلا عن الدور المميز الذي تؤديه الوحدات العسكرية الايطالية العاملة في اطار قوات الامم المتحدة المؤقتة في لبنان”.

كذلك زار قهوجي مقر عمليات القوات المسلحة الايطالية، حيث التقى قائد المقر اللواء ماركو ليني بيرتو، الذي عرض له امكانات التعاون في مجال التدريب، كما قدم ايجازا عن تنظيم المقر ومهماته ونشاطاته العسكرية المختلفة.

وفي اطار الزيارة، التقى الرئيس سعد الحريري، الذي بحث معه الاوضاع العامة في لبنان، مثنيا على “التضحيات التي يبذلها الجيش لمواجهة الشبكات الارهابية، والحفاظ على وحدة الوطن واستقراره في هذه المرحلة الدقيقة التي يمر بها”، معربا عن وضع امكاناته وعلاقاته “لدعم الجهود الآيلة الى تعزيز قدراته العسكرية”.

كما التقى قهوجي في مبنى السفارة اللبنانية في روما، السفير شربل اسطفان في حضور الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي وعدد من فعاليات الجالية اللبنانية في ايطاليا، الى جانب عدد من المسؤولين الايطاليين.

السابق
البيان الوزاري ينتظر تدخّلات إقليمية مثل التي شكّلت الحكومة
التالي
مقتل أحد المطلوبين «حسن أمون» في جرود عرسال