علوش: لا وعود او تفاهمات بين عون والمستقبل حول موضوع الرئاسة

النائب السابق مصطفى علوش

علّق عضو المكتب السياسي في تيار “المستقبل” النائب السابق مصطفى علوش على المواقف التي أطلقها رئيس تكتل “التغيير والإصلاح” العماد ميشال عون عبر تويتر، قائلاً: “هناك آمالاً لدى عون للوصول الى رئاسة الجمهورية”، معتبراً ان “لا شيء يحقق له هذه الآمال سوى توافق اللبنانيين من خلال نوابهم، او على الأقل تأمين ثلثي أعضاء المجلس النيابي، للمشاركة في جلسة إنتخاب رئيس الجمهورية”.
وفي حديث الى وكالة “أخبار اليوم”، أكد علوش انه “عملياً لا يوجد اي وعود او تفاهمات او إتفاقات بين تيار “المستقبل” وعون على هذا الموضوع”.
وأشار إلى ان “التفاهم هو على التهدئة من خلال تشكيل الحكومة لمنع الفراغ والتحضير لإنتخابات رئاسة الجمهورية”.
ورجح علوش ان يكون “هدف عون توجيه رسائل الى حلفائه لا سيما “حزب الله” انه يستطيع تأمين نصاب الثلثين إذا أراد هؤلاء الحلفاء عدم المشاركة في جلسة إنتخاب الرئيس”. وأضاف: “او ربما بات لدى عون قناعة مبنية على وقائع ومنطقية بأن الخط الذي كان يتبعه هو خط مهزوم وسينتهي او على الأقل لا يملك القوة الكافية ليوصل عون الى ما يريده”.
ورداً على سؤال، استبعد علّوش “ان يطغى الهدوء على المستوى السياسي على ما سواه، على الرغم من حديث رئيس الحكومة السابق سعد الحريري والأمين العام لـ “حزب الله” السيد حسن نصرالله، لأن الوضع على مستوى المواجهة يزيد حدّة، حتى ولو كانت الارض الأولى له في سوريا، ولكنها امتدت الى ايران ودول حوض شرقي المتوسط طولاً وعرضاً”.

السابق
ايلي ماروني: تشكيل الحكومة انقذ المؤسسات الدستورية من الفراغ
التالي
التغيير والاصلاح: اجواء الحكومة ايجابية ولا تصفية حساب بالبيان الوزاري