مساعدات من سوليدار السويسرية

وزعت جمعية “سوليدار السويسرية”، على أكثر من مئة عائلة من الأسر الفقيرة السورية النازحة، تجمعت في ساحة الإمام الحسين في كفررمان، دفعة من المساعدات المقررة، وهي عبارة عن مدفأة مازوت، وحرامات، وقساطل للمدفأة.

وأشارت منسقة البرامج في جمعية “سوليدار السويسرية” مايا عبيد إلى “أن عملهم في منطقة النبطية بدأ في تشرين الأول الماضي، ويتركز في أقضية النبطية، جزين وصيدا، ويشمل مشاريع تخص الإيواء والتدفئة”، وقالت: “إن مشروع مساعدة فصل الشتاء يهدف إلى مساعدة العائلات الأكثر فقرا، ويشمل 8 قرى، 5 في إقليم التفاح، و3 في النبطية، هي كفررمان، النبطية ودير الزهراني”.

أضافت: “إن المشروع شمل 69 منزلا، وكل منزل تقطنه أكثر من عائلة. كما أن مشاريع الجمعية تستهدف العائلات السورية واللبنانية الأكثر فقرا، فهناك معايير خاصة تتبعها الجمعية من بينها حالات الإعاقة، الحوامل، الأطفال الرضع، المسكن المتهالك. وبالتالي، فإن تدخلنا يكون سريعا جدا”.

وختمت: “توزع سوليدار، بالتعاون مع البلديات، المعونات مباشرة على العائلات. وإن هدفنا إفادة المجتمع المحلي. وعمدنا إلى اعتماد محطة وقود في كل بلدة لتوزيع المازوت على العائلات التي تزود بقسيمة شراء بقيمة 110$ شهريا لمدة أربعة أشهر، اضافة إلى إفادة 10 في المئة من عائلات البلدة الأكثر فقرا”.

السابق
المعمرية ودعت جوزف حرب
التالي
توقيف عنصر أمني كان مساعداً لعباس