تعيين روبرت وورك نائبا لوزير الدفاع الاميركي

البنتاغون

عيّن الرئيس الاميركي باراك اوباما روبرت وورك نائبا لوزير الدفاع تشاك هاغل، كما اعلن الاخير امس الجمعة.
وقال هاغل في مؤتمر صحافي ان وورك، الذي شغل بين العامين 2009 و2013 منصب نائب قائد سلاح البحرية، هو “مفكر استراتيجي يحظى باحترام كبير ومعروف في سائر انحاء البلاد، وهو ايضا خبير في مسائل الامن القومي والميزانية والتكنولوجيا والشؤون العسكرية”. ويتولى نائب وزير الدفاع مهام ادارة الشؤون اليومية لوزارة تعتبر من بين الاكبر في العالم.
ومن المقرر ان يخضع وورك في 13 شباط/ فبراير الجاري لجلسة استماع امام لجنة القوات المسلحة في مجلس الشيوخ التي ستصوت على قرار تثبيته في هذا المنصب.
وخدم وورك (61 عاما) ضابطا في سلاح مشاة البحرية الاميركية (المارينز) لمدة 27 عاما حتى اوائل التسعينات حين اخذ يعلّم ويسهم في مراكز ابحاث في واشنطن حول مسائل تتعلق بالدفاع. وهو اليوم احد قادة مركز نيو اميركان سيكيوريتي الذي يعتبر مركز ابحاث قريب من ادارة الرئيس اوباما.
ويشارك نائب وزير الدفاع الاميركي في ادارة الشؤون اليومية لحوالى 1,2 مليون جندي في الخدمة و730 الف موظف مدني يتبعون جميعا لوزارة تبلغ ميزانيتها 600 بليون دولار يجب ان يتم خفضها بعد 13 سنة من الحروب.
واذا صدّق مجلس الشيوخ على تعيينه في هذا المنصب، سيخلف وورك كريستين فوكس التي تتولى هذا المنصب بالانابة منذ مطلع كانون الاول/ ديسمبر خلفا لآش كارتر.

السابق
الحياة: الحكومة بين مطلب “المستقبل” اسناد ريفي “الداخلية” واعتراض “حزب الله”
التالي
ليبرمان: مستعدون للتنازل عن اراض للفلسطينيين في الضفة الغربية