البزري: لاسقاط الخطاب الفئوي التحريضي واعادة الطمأنينة لاهل صيدا

عبدالرحمن البزري

اكد رئيس بلدية صيدا السابق عبد الرحمن البزري، خلال افتتاح قاعة الحاج مصباح البزري في بلدية صيدا، ان صيدا هي مدماك للديمقراطية والعيش المشترك، والنواة التي بُني عليها النظام اللبناني السياسي الديمقراطي الذي قلّ نظيره وندر مثيله في منطقتنا وعالمنا العربي”.
ولفت الى ان “صيدا التي نُحب تأثرت بالأحداث الأخيرة وعصفت فيها رياحٌ غريبة عن أهلها، تعيشُ اليوم ظروفاً صعبة اقتصادياً ومعيشياً وحياتياً، وخطيرة أمنياً، ودقيقة في علاقاتها مع مؤسسات الدولة”، مشيرا الى ان “من واجبنا جميعاً العمل على إعادة الطمأنينة لأهلها والحفاظ على كرامتهم وسلامتهم، وتحمّل المسؤولية، وإسقاط الخطاب الفئوي التحريضي، والابتعاد عن الحسابات الذاتية الضيقة، والمكاسب الآنية، والاتعاظ بسيرة المدينة وإرثها التاريخي واداء الأولين، حفاظاً عليها وعلى دورها في محيطها والوطن. فصيدا التي نُحب لا يمكن إلاّ أن تكون مدينة العيش المشترك وقلعة الانصهار الوطني”.
وشدد على ان “البوصلة السياسية لصيدا يجب أن تكون دائماً باتجاه الوطن ووحدته، والبوصلة المقاومة باتجاه فلسطين وحقوق شعبها، والبوصلة الدينية باتجاه مكة المكرمة، ووحدة المسلمين، والخوف والقلق على القدس والمقدسات والأقصى والقيامة، والبوصلة الاجتماعية الحرص على العمل من أجل تحصيل لقمة العيش، والخوف من الجوع الكافر والغلاء الفاحش وغياب الدولة الضامنة.”.

السابق
LBC: توقعات بولادة الحكومة بيومين وسلام يعمل على صيغة لا ينسحب احد منها
التالي
فتفت: حزب الله لا يريد الاستمرار بالتوافق السياسي على الحكومة