مبادرة بري- جنبلاط تعطي نتائجها فور اعلان التشكيلة

اعتبرت مصادر في الحزب التقدمي الاشتراكي ان الحديث في موضوع الحكومة مغامرة، معلنة ان الحزب يدعم ويسير في اي حكومة سياسية جامعة الا انه في حال اصرّ فريق معيّن على التشبث بشروطه وعندما نواجه برفض تام للدخول في الحكومة سيكون لكل حادث حديث، اي اننا سنشارك في حكومة جامعة حتى بمن حضر.

واشارت المصادر لـ”المركزية” الى ان النجاح بتشكيل حكومة سيرسي قواعد الحوار في المرحلة اللاحقة التي من شأنها سحب التشنج من الشارع، لافتة الى ان مبادرة بري- جنبلاط تعطي نتائجها بمجرد الاعلان عن تشكيل الحكومة، الامر الذي سيعتبر مدخلا للتأسيس لمرحلة جديدة وتنظيم عملية انتخابات رئاسة الجمهورية، ونسعى لان تتم هذه الامور في اجواء حوارية توافقية انطلاقا من حرصنا على ان يكون الجميع شركاء في المرحلة اللاحقة خصوصا منها صياغة وتنظيم عملية انتخاب رئيس الجمهورية، ولا ننسى مسألة التصدي للارهاب الذي يضرب المناطق اللبنانية من دون تمييز بين منطقة واخرى.

وقالت المصادر الاشتراكية، ردا على سؤال عن امكانية السير بالحكومة من دون مشاركة “التيار الوطني الحر” “نفضل وجود الجميع كي تكون الحكومة مكتملة النصاب، ولكن سنقول لكل حادث حديث، نعمل بكل جهد من اجل تشكيل حكومة توافقية يشارك فيها الجميع”.

وختمت “يبدو ان الحكومة يتم طبخها على نار هادئة ضمن جو من المشاورات على بعض المواضيع المحددة، وهي لم تعد بعيدة عن النضوج”.

السابق
محضر قمة أوباما والملك السعودي عبد الله
التالي
عكاظ: لا بد أن يعامل حزب الله كمنظمة إرهابية ليستقر لبنان