«تنظيم القاعدة في بلاد المغرب» يعزي بالماجد ويشتم ويهدد حزب الله

وجه “تنظيم القاعدة في بلاد المغرب” رسالة تعزية بالقيادي السعودي في صفوق “كتائب عبدالله عزام”، ماجد الماجد الذي أعلن الجيش وفاته قبل أيام، قال فيها إن الماجد سافر إلى لبنان للدفاع عن “السنّة” وهدد حزب الله.

وجاء في بيان للتنظيم نشرته قناة “CNN” الأميركية بعد ظهر الإثنين ه”كذا هي سنة الله في تناوب الأفراح والأتراح، جوع وشبع، ظمأ وري، فراق ولقاء، مرض وعافية، سرور وحزن.. لكن مع هذا وذاك، سيصل المؤمنون لهدفهم المنشود، وغايتهم النبيلة، وسينقشع الظلام”.

وأشار البيان الذي تناقلته بعض المواقع الإلكترونية التي دأبت على نشر أخبار تنظيم القاعدة والحركات المقربة منه “نحن اليوم نودع قائدا سُميدعا (شجاعا) لا تلين له قناة، من قادتنا، وضرغاما هصورا من فرساننا، وشريفا شهما نبيلا من أشرافنا،” مضيفا أن حياة الماجد “كانت بين هجرة وجهاد دفاعا عن المسلمين المستضعفين”.

وأشار إلى أن القيادي السعودي السابق جاء إلى لبنان “مدافعا عن أهل السنة.. حيث اضطهاد أهل السنّة مضاعف، فهم بين حكومة خائنة عميلة، وعصابة طائفية تعمل تحت إشراف ملالي قم في مشروع صفوي حاقد وبغيض”.

وتوجه التنظيم في بيانه إلى حزب الله الذي وصف أنصاره بـ”شيعة المجوس” قائلا: “أبشروا أيها الصفويون: فقد خلف لكم ـ الشيخ (الماجد) ـ ما يسوؤكم ويقضّ مضاجعكم، شبابا لا ينامون على الضيم ولا يرضون بالدنية في دينهم”.

وختم البيان قائلا عن مناصري حزب الله أنه “لن يرتاح لهم بال حتى يريحوا الأرض من شروركم، أو تؤوبوا وتعودوا إلى رشدكم، وترفعوا أيديكم عن ظلم أهل السنة في الشام والعراق وغيرها من بلاد الإسلام”.

وكان قد أعلن الجيش اللبناني وفاة الماجد في الرابع من كانون الثاني الجاري، في المستشفى العسكري المركزي، وذلك نتيجة تدهور وضعه الصحي، بعد الإعلان عن توقيفه في 26 كانون الاول الفائت.

واتهمت كتائب عبدالله عزام حزب الله بقتل الماجد الذي كان أميرها، من خلال “نزع أجهزة التنفّس عنه” كما ادعت، الا انها أكدت أنها مستمرة في مشروعه في “ضرب ايران وحزبها”.

السابق
اتفاق بين عون و8 آذار يستثني «الطاقة والإتصالات» من المداورة!
التالي
اشكال بين فلسطينيين موالين ومعارضين لسرايا المقاومة في وادي الزينة