حرب: الحريري أكد موقفه وموقف 14 آذار وليس فيه تنازل عن المبادىء

سعد الحريري

رأى النائب بطرس حرب، في تصريح اليوم، “ان ما ذهب إليه الرئيس سعد الحريري في حديثه البارحة جاء كما كنا نتمنى، موضحا الموقف الحقيقي له ولكتلة المستقبل بعدما حاول بعض سيئي النية تفسير موقف الرئيس الحريري المنفتح والمسهل لعملية تشكيل الحكومة وكأنه استسلام وتنازل عن المبادئ والأسس التي قامت على أساسها قوى 14 آذار وتناقض المواقف الأخيرة التي أعلنتها قوى 14آذار”.

وقال :”جاء كلام الرئيس الحريري البارحة ليوضح حقيقة هذا الموقف ويؤكد تمسك كتلة المستقبل وقوى 14 آذار في الأسس والمبادىء التي ناضلنا من أجلها والتي سقط الشهداء في سبيلها، وإذا كان هناك توجه إيجابي لتسهيل عملية تشكيل الحكومة، فهذا ليس على أساس لا مبادئ ولا أسس وليس فيه أي تنازل من قبلنا وموقفنا مرتبط، من جهة بمدى قدرتنا أولا على تفادي سقوط الدولة اللبنانية بمؤسساتها في حالة الفراغ ومن جهة حاجتنا إلى حكومة. وفي مطلق الأحوال، فإن ذلك لا يمكن أن يكون على حساب مطالبتنا بانسحاب حزب الله من سوريا والتمسك بموقفنا الرافض لمقولة ثلاثية الجيش والشعب والمقاومة، كما تمسكنا المطالب بالتزام إعلان بعبدا الذي كرس تحييد لبنان عن الصراعات الإقليمية والقرارات الدولية ولا سيما 1701″.

وختم حرب :”من هنا، إن ما ذهب إليه الرئيس الحريري في مقابلته التلفزيونية البارحة يوضح موقفه ويؤكد على المبادئ التي تجمع قوى 14 آذار في العمل السياسي والوطني المشترك”.

السابق
فرنجيه دان انفجار الضاحية: الابرياء يدفعون ثمن الارهاب
التالي
سليمان: مواجهة الإرهاب تكون بوعي اللبنانيين نظامهم وعيشهم المشترك