زاسبكين: جنيف 2 الطريق الوحيد نحو التسوية

أقامت حركة الناصريين المستقلين – المرابطون عشاء تكريميا على شرف سفير روسيا الكسندر زاسبكين وعدد من دبلوماسيي السفارة، بحضور نائب رئيس مجلس النواب السابق ايلي الفرزلي، النواب: عاصم قانصوه، مروان فارس، قاسم هاشم، النائب السابق وجيه البعريني، أمين الهيئة القيادية في المرابطون العميد مصطفى حمدان وأعضاء الهيئة القيادية وشخصيات.

والقى زاسبكين كلمة لفت فيها الى أن “جنيف 2 هو الطريق الوحيد نحو التسوية السياسية، وهي أمر أساسي وجوهري لتحسين الأوضاع في الشرق الأوسط، وهو من أهم القضايا المطروحة دوليا، ولكن يجب تحقيق بعض الأهداف الأساسية المرحلية لأنه لا يجوز استمرار مأساة الشعب السوري، ويجب اتخاذ الخطوات الضرورية لوقف اطلاق النار وفتح الطريق للتسوية وبدء الحوار الذي تدعو اليه روسيا منذ بداية الأحداث في سوريا”.

واشار الى أن “روسيا تبذل الجهود مع الأطراف المعنية كافة لايجاد القواسم المشتركة قبل بداية هذه العملية”، لافتا الى أن كل الوسائل قابلة لايجاد الحل.

وأكد أن “مشاركة ايران أمر ضروري ومهم في مؤتمر جنيف 2 حيث ان ايران هي بلد يؤثر على الأوضاع في سوريا، ويريد التسوية السياسية”، ورأى أنه “المطلوب في هذه المرحلة توجيه الدعوة الى ايران، للمساواة بين الدول المشاركة في المؤتمر كافة”.

وردا على سؤال رأى أنه “يجب مشاركة كل الأطراف السياسية بينها ايران والسعودية. لذلك مشاركة الجميع مطلوبة ليكون المؤتمر متكاملا ومتوازنا”. متمنيا أن يكون تمثيل المعارضة السورية أوسع ما يكون.

السابق
الجراح: لفتح تحقيق في مجزرة عرسال ومحاسبة المسؤولين عنها
التالي
باسيل: كلام الحريري امس اساس يبنى عليه لقيام تفاهمات بين الجميع