أسامة سعد دان القصف على عرسال: يهدف لتفجير الفتنة المذهبية في لبنان

دان أمين عام التنظيم الشعبي الناصري أسامة سعد “القصف الإجرامي على بلدة عرسال الذي أدى إلى سقوط ضحايا غالبيتهم من الأطفال الأبرياء”. وتوجه بأحر التعازي إلى أهالي الضحايا وتمنى الشفاء العاجل للجرحى.
كما دان سعد عمليات القصف الذي يطال مناطق حدودية أخرى في البقاع والشمال، وعمليات التفجير المتنقلة بين المناطق اللبنانية، والاعتداءات على المدنيين وعلى مواقع الجيش اللبناني في طرابلس.
وأكد سعد أن تلك الممارسات الإجرامية كلها إنما هي من صنع الجماعات الإرهابية التي تسعى إلى تفجير الفتنة المذهبية في لبنان، وإلى توسيع نطاق الصراع الجاري في سوريا بهدف إحباط مساعي الحل السياسي والتسوية وإفشال مؤتمر جنيف 2.
واعتبر سعد أن القوى الطائفية هي التي تؤمن البيئة الحاضنة للإرهاب والإرهابيين من خلال الشحن المذهبي المتمادي، ومن خلال توفير الرعاية السياسية والأمنية والمالية للجماعات الإرهابية. كما اعتبر أن وضع حد للإرهاب وعزل الإرهابيين يتطلب إسكات خطاب الشحن المذهبي، كما يتطلب التوقف عن توفير أي شكل من أشكال الرعاية لهم.
ودعا سعد القوى السياسية كافة إلى التخلي عن أساليب الشحن والتوتير رحمة بالناس الذين يدفعون وحدهم الثمن من أرزاقهم وحياتهم.

السابق
قيادة الجيش تؤكد ان لا علاقة لحسن غندور بتفجير الهرمل
التالي
صقر فتح تحقيقا في حادثة صواريخ عرسال وكلف خبيرا عسكريا لتحديد مصدرها