الاسد بعد لقائه ظريف: خطر الفكر الوهابي بات يهدد العالم بأسره

الاسد

بحث الرئيس السوري بشار الاسد اليوم مع وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف، في حضور نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية والمغتربين وليد المعلم والمستشارة السياسية والاعلامية في رئاسة الجمهورية بثينة شعبان ونائب وزير الخارجية والمغتربين فيصل المقداد، تطورات الاوضاع في المنطقة والتحديات المشتركة التي تواجه دولها وشعوبها وفي مقدمتها آفة الارهاب والفكر التكفيري المتطرف.

كذلك تم البحث في التحضيرات الجارية لمؤتمر جنيف /2/ حيث عبر الوزير الايراني “عن دعم الجمهورية الاسلامية لسوريا قيادة وشعبا في سعيها لانجاح المؤتمر” مجددا التأكيد “على ان حل الازمة في سوريا هو بيد السوريين انفسهم وهم المخولون فقط في تحديد مستقبل بلدهم”، واشار الى “ان بلاده حريصة على توحيد الجهود بين دول المنطقة لمواجهة هذه التحديات ومكافحة الارهاب لتحقيق الامن والاستقرار فيها”.

بدوره، حذر الاسد من “ان خطر الفكر الوهابي بات يهدد العالم بأسره وليس دول المنطقة فحسب، وان الشعب السوري وبعض شعوب المنطقة باتت تعي خطورة هذا الفكر الارهابي ويجب على الجميع المساهمة في مواجهته واستئصاله من جذوره”.

كما نقل ظريف للاسد “حرص القيادة الايرانية على استمرار التنسيق والتشاور مع سورية في مختلف القضايا وعزمها علي مواصلة تعزيز علاقات التعاون بين الشعبين في جميع المجالات بما يخدم مصالحهما المشتركة وجميع شعوب المنطقة”.

السابق
«14 آذار» تبلّغ قرارها الموحّد لسليمان: الالتزام بإعلان بعبدا
التالي
مقابلة مي حريري تثير بلبلة وسخرية!