عون: «حزب الله» لن يقبل بشروط «14 آذار»

ميشال عون

نقل زوار رئيس “تكتل التغيير والإصلاح” النائب ميشال عون عنه ترجيحه ألا تتشكل حكومة جديدة في الأمد المنظور وتمسكه بأربعة وزراء لـ”تكتل التغيير والإصلاح” وبحقيبتي الاتصالات والطاقة.

وأشار زوار الرابية إلى أن “عون يشيد بذكاء رئيس مجلس النواب نبيه بري و”حزب الله” بالنسبة إلى تقديمهما تنازلا مهما يقوم على السير بمعادلة 8 ـ 8 ـ 8 المرفقة بليونة تتعلق بالمسائل الخلافية في البيان الوزاري العتيد”.

وأكد عون لزواره أن “حزب الله” لن يقبل بشروط “14 آذار” التي تجلت في الأسئلة الخمسة التي أصبحت معروفة وهو سيقدم على خطوات إيجابية تعتمد على تدوير للزوايا لن يكون سهلا على الفريق الآخر ألا يتعاطى معها بإيجابية مما يعد بإحراز تقدم ملموس.

ويقول زوار الرابية لـ “الأنباء” إن “الجنرال واثق من أن “تيار المستقبل” يطرح شروطا تعجيزية بأسئلته الخمسة مما يضع العقدة في المنشار ويظهر ألا نية حقيقية بتشكيل الحكومة القادرة على مواجهة التحديات التي يعاني منها اللبنانيون على مختلف الصعد”.

وسئل عن استبعاده من بري و”حزب الله” في المباحثات المتعلقة بالتشكيل فأجاب عون: “لا داعي لإضاعة الوقت في هذه المسألة فالعملية غير جدية والله يوفق الجميع ونحن متفاهمون على المسائل الاستراتيجية وإذا أتت النتائج لترضي قناعاتنا ومصالحنا فسنرحب وإذا لم تكن على هذا المنوال فإننا سنعترض وسنرفض ونلبط بالأرض ولن يلزمنا أحد بأي شيء والتمييز واضح بين التفاهم على الأساسيات والمسائل الاستراتيجية وبين التعامل مع التفاصيل هنا وهناك”.

وأضاف عون: “إذا فشل الحلفاء على هذا الصعيد فهم من سيتحملون النتائج، وأصلا سنحتفظ بحقيبتي الاتصالات والطاقة وبأربعة وزراء لتكتل التغيير والإصلاح في حكومة من 24 وزيرا وإذا عدنا إلى حكومة مثل الحكومة المستقيلة فسنتمسك بعشرة وزراء”.

السابق
ظريف: وفد قضائي إيراني سيزور لبنان لدرس ملابسات تفجير بئر حسن
التالي
سميرة…