ماذا ابلغ مسؤول وحدة الارتباط في حزب الله جنبلاط

وليد جنبلاط

وصف مصدر مشارك في المساعي الجارية للإتفاق على حكومة دورَ رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي النائب وليد جنبلاط في هذا المجال بأنّه “مهمّ وجدّي وإيجابيّ”، مشيراً الى أنّ التواصل مستمرّ عبر الوزير علي حسن خليل المعاون السياسي لرئيس مجلس النواب ومسؤول التنسيق والارتباط في حزب الله الحاج وفيق صفا مع جنبلاط الذي يتابع التشاور مع سليمان وسلام في شأن الحكومة العتيدة.

وأوضح المصدر لـ”الجمهورية” أنّ صفا أبلغَ إلى جنبلاط “أنّ موقفنا في حركة “أمل” و”حزب الله” واحد، وأنّ المسألة هي عند الرئيس برّي”. وأشار الى “أنّ الاتصالات والمساعي التي جرت حتى الآن خلقت جوّاً من الاستدراك في موضوع تأليف حكومة الامر الواقع، وأنّ سلام أخذ نفساً في الموضوع ولم يعُد مستعجلاً التأليف”.

وأكّد المصدر انّ البحث جارٍ حول حكومة سياسية يشارك فيها حزب الله، محذّراً من “أنّ حكومة الامر الواقع ستزيد التعقيدات في البلاد وستؤثّر حتماً على الاستحقاق الرئاسي سلبا”. وإذ أبدى حذراً إزاء ما هو متوقّع من نتائج للمشارورات الجارية، أوضح “أنّ البحث لا يتركّز على الصيغة الحكومية الآن بمقدار ما يتركّز على موضوع مشاركة حزب الله في الحكومة الجديدة أم لا”. وأشار الى “أنّ رئيس الجمهورية وسلام يطرحان حكومة حيادية، فيما تترجم قوى 14 آذار طرحهما بنحو واضح برفضها مشاركة حزب الله في الحكومة”.

السابق
حوري: مهدّدينا معروفون بالأسماء وهم من داخل لبنان وخارجه
التالي
جعجع: لا للحكومة الجامعة وللجلوس مع “حزب الله”