13 قتيل و58 جريح في مواجهات دامية في مصر

ارتفع عدد قتلى الاشتباكات اليوم الجمعة بين أنصار “الاخوان المسلمين” وقوات الامن في القاهرة والمحافظات المصرية إلى 13 قتيلا و58 جريحا.

وقال الدكتور أحمد الأنصاري، رئيس هيئة الإسعاف، إن عدد ضحايا الاشتباكات في القاهرة والمحافظات بلغ 13 قتيلًا و58 مصابًا حتى مساء اليوم .
وأضاف الأنصاري في تصريح لـ(المصري اليوم) أن “الإصابات تنوعت ما بين طلق ناري حي وخرطوش وكسور وسحجات وكدمات في أماكن متفرقة بالجسم”.

وأشار الأنصاري إلى أن “القتلى في محافظات القاهرة، والإسكندرية، والفيوم، والمنيا، والإسماعيلية”.

وقالت مصادر أمنية إن 4 أشخاص قتلوا في اشتباكات في القاهرة، 2 في المعادي و2 في شمال القاهرة.

وذكرت مصادر طبية في مدينة الإسكندرية أن امرأة ورجلاً قتلا بطلقات رصاص في اشتباكات بالمدينة، استخدمت فيها الشرطة قنابل الغاز المسيل للدموع، بينما استخدم أنصار الإخوان الألعاب النارية والحجارة.

وقال مدحت شكري، وكيل وزارة الصحة في الفيوم، إن 3 أشخاص قتلوا بطلقات نارية في الرأس والصدر والبطن خلال اشتباكات في المدينة.

وفي الإسماعيلية، ذكرت مصادر طبية أن شخصًا قُتل بطلق ناري في الصدر خلال اشتباكات بالمدينة، وقالت مصادر أمنية وطبية في المنيا، إن طالبًا جامعيًا قتل بطلق ناري في البطن خلال اشتباكات بين مؤيدي الإخوان والشرطة.

وانطلقت مسيرات عدة في القاهرة وعدد من المحافظات، عقب صلاة الجمعة، لأنصار وأعضاء (الإخوان)، للتنديد بما سموه “الانقلاب العسكري”، ورفض مشروع الدستور، والمطالبة بالإفراج عن المعتقلين من أعضاء وطلاب الإخوان، وقامت الأجهزة الأمنية بالتصدي للمسيرات والمظاهرات.

السابق
المجلس الوطني السوري لعدم المشاركة في مؤتمر جنيف 2
التالي
71 قتيلا من تنظيم القاعدة و32 مدنيا في الانبار واعلان الفلوجة ولاية اسلامية