مصر: ارتفاع ضحايا تفجير مديرية أمن الدقهلية إلى 15 قتيلاً

أعلنت وزارة الصحة المصرية ارتفاع عدد ضحايا حادثة التفجير بمديرية أمن محافظة الدقهلية (في دلتا النيل) إلى 15 قتيلاً.

 

وأكدت الوزارة فى بيانها اليوم (الثلثاء)، وفاة اثنين من المصابين متأثرين بجراحهما ليرتفع عدد القتلى إلى 15، مشيرة إلى أنه يوجد بين المصابين المتبقين للعلاج حالات حرجة.

 

وبلغ إجمالي عدد المصابين المتواجدين حالياً بالمستشفيات بحسب البيان الجديد 44 مصاباً تحت العلاج والملاحظة، منهم 34 مصاباً في مستشفيات المنصورة الدولي وطوارئ الجامعة في الدقهلية، بينما تم تحويل 10 مصابين منهم 6 مصابين جواً و4 مصابين نقلوا بالإسعاف المجهز إلى مستشفيات بالقاهرة هي :المعادي العسكري والشرطة بالعجوزة والشرطة بمدينة نصر.

 

وكانت إحصائية سابقة لوزارة الصحة قالت إن عدد القتلى في التفجير الذي وقع فجر اليوم 13 شخصاً، والمصابين 101، خرج عدد كبير منهم بعد أن تلقوا العلاج المناسب واستقرت حالتهم في وقت سابق اليوم.

 

ورجحت وزارة الداخلية المصرية مساء اليوم (الثلثاء)، قيام انتحارى يقود سيارة مفخخة باستهداف مبنى مديرية أمن الدقهلية في مدينة المنصورة.

 

وفي بيان لها في وقت سابق لها مساء اليوم، قالت الوزارة إنه «فى إطار المتابعة الأمنية لحادثة التفجير الإرهابى الذى وقع فى الساعات الأولى من صباح اليوم بجوار مديرية أمن الدقهلية فقد واصلت الأجهزة الأمنية فحص مسرح (مكان) الحادثة وإجراء التحريات وجمع المعلومات للوقوف على أسباب الإنفجار وتحديد مرتكبيه».

 

وأضاف البيان أن «النتائج الأولية للفحص رجحت قيام انتحارى بقيادة سيارة محملة بمواد شديدة الإنفجار باقتحام الحواجز الأمنية وتفجير السيارة، وتم العثور على أشلاء آدمية وتناثر لأجزاء سيارة».

السابق
«مجلس الأمن» يوافق على زيادة بعثة الأمم المتحدة في جنوب السودان إلى 12500 جندي
التالي
شيمون بيريز يهدد سكان غزة بـ«قطع المساعدات الخارجية»