المشي للحدّ من أمراض القلب

المشي مفيد للقلب

مكن للأشخاص المقبلين بالفعل على الإصابة بمرض البول السكري الحد بنسبة كبيرة من مخاطر التعرض للنوبات القلبية عبر المشي 20 دقيقة زيادة يومياً ولمدة عام.

ووجدت دراسة عالمية واسعة النطاق أجريت على اشخاص مصابين باختلال مستوى سكر الدم، وهو مقدمة للإصابة بالبول السكري، أن المشي الفي خطوة اكثر يومياً لمدة عام يحد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب الخطرة بنسبة ثمانية في المئة.

ويعاني قرابة 344 مليون شخص في العالم من اختلال مستوى سكر الدم، وهو ما يعادل ثمانية في المئة تقريباً من عدد البالغين في العالم. ومن المتوقع ارتفاع هذا الرقم إلى 472 مليوناً بحلول العام 2030 مع زيادة السكان والعادات الغذائية غير الصحية، التي تسهم في زيادة معدلات الإصابة بالبول السكري.

وقال توماس ياتس، من جامعة “ليستر” البريطانية والذي قاد الدراسة، إن “دراسات كثيرة سابقة بينت ان التمارين البدنية مفيدة صحياً لمن يعاني من اختلال مستوى سكر الدم، ولكن هذه أول دراسة تظهر إلى أي مدى يمكن لتغيير سلوك المشي أن يحدّ من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والنوبات القلبية والوفيات الناتجة عن هذه الأمراض”.

واستخدم فريق الدراسة بيانات من تجربة غطت أكثر من 9300 بالغ في 40 دولة يعانون من اختلال مستوى سكر الدم او أمراض في القلب أو على الأقل يواجهون خطر الإصابة بهذه الأمراض. ووجد الباحثون أنه مقابل المشي الفي خطوة يومياً يقل خطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة عشرة في المئة، في حين يقلّ خطر التعرّض للأزمات والنوبات القلبية بنسبة ثمانية في المئة.

السابق
زهرا: ليضعوا قدر ما يريدون نقاطا على السطور فليسوا هم من يرسم المصير
التالي
صور مؤثرة لأميركي فقد زوجته