احتفال ميلادي في النبطية

اقام مكتب الشباب والرياضة في حركة “أمل” في اقليم الجنوب بالتعاون مع نادي الرسالة ومكتب الانشطة في الجامعة اللبنانية الدولية في النبطية، احتفالا ميلاديا بحضور مسؤول مكتب الشباب والرياضة في الحركة في اقليم الجنوب محمد قانصو، رئيس دير مار انطونيوس في النبطية الاب فرنسيس عساف، مدير الجامعة وائل رباح، مسؤول الجامعات في الحركة في اقليم الجنوب محمد حجازي، أمين سر مكتب الشباب والرياضة في الحركة في الجنوب علي جابر، وحشد من الطلاب وتخلل الاحتفال اضاءة شجرة الميلاد في احدى قاعات الجامعة.

والقى الاب عساف كلمة قال فيها: “فرحتنا كبيرة بأن نشارككم التحضير لعيد الميلاد المجيد ونضيء معكم هذه الشجرة التي هي علامة نور الحياة. ان مبادرتكم هذه مميزة ودليل على محبتنا لبعضنا البعض وعلامة لاهمية التعايش والعيش الواحد مع بعضنا البعض، لبنان هو رسالة كما اسماه قداسة البابا الراحل يوحنا الطوباوي، وبقدر ما نكون متناغمين ونعيش بمحبة وسلام مع بعضنا بقدر ما نضيء للعالم اجمع كيف تكون المحبة وكيف يكون التعايش”.

وكانت كلمة لقانصو قال فيها: “نحن نعتبر اننا نحيي عيدا يعني جميع اللبنانيين بكافة طوائفهم ومذاهبهم، فالاديان كلها رسالة محبة وتعايش. نحن ابناء مدرسة الامام القائد السيد موسى الصدر نرفع شعار التعايش الاسلامي المسيحي ثروة يجب التمسك بها والحفاظ عليها، ونحن نعيش المناسبات والاعياد بمفاعيلها ورسالتها والتي دائما تدعو الى المحبة والوفاق”.

واضاف: “هذا هو نهجنا وخطنا نهج رئيس حركة أمل الاخ دولة الرئيس الاستاذ نبيه بري صمام الامان لهذا الوطن من خلال دعوته الدائمة والمتجددة للحوار بين اللبنانيين، وإننا في هذه المناسبة الجامعة نؤكد من جديد على دعوته لان الحوار هو المخرج الوحيد لخلاص لبنان”.

السابق
لتجميل العبارات حدود
التالي
زهرا: ليضعوا قدر ما يريدون نقاطا على السطور فليسوا هم من يرسم المصير