ارسلان حذر من خطف مرسوم تشكيل الحكومة بطريقة تناقض العيش المشترك

حذر رئيس الحزب “الديموقراطي اللبناني” النائب طلال ارسلان من “خطف مرسوم تشكيل الحكومة بطريقة تناقض ميثاق العيش المشترك”. وقال: “منذ ان فقدنا ادبيات التعاطي في ما بيننا تحت سقف المشاركة الفعلية في بناء الدولة ومؤسساتها اصبح كل منا يجنح باتجاه بناء دولته الافتراضية غير آبه بالاخرين ولا بالقيم والتوازنات التي استمر لبنان بفضلها لتاريخه”.

وتوجه من الافرقاء المعنين بتشكيل الحكومة “أن يتعاطوا بكبر مع هذا الملف إنطلاقا من مصلحة لبنان العليا التي لا تنسجم مع مبدأ الفراغ العام ولا مع مبدأ تشكيل حكومة لا تستحوذ على ثقة مجلس النواب، ما يدخلنا في متاهة الاجتهادات الدستورية وفذلكة المصالح الشخصية على حساب مصلحة لبنان ومؤسساته”.

واعتبر ارسلان ان “اي سجال متأزم دائر في الموضوع السوري لا يخدم اي من الجهات السياسية حيث أن كل ملتزم بوجهة نظره وبقناعاته ولن يؤثر التراشق الإعلامي إلا على المناخ الشعبي العام وإلهاء اللبنانيين عن مشاغلهم الإجتماعية والإقتصادية والحياتية التي آن الآوان أن تتقدم على اي شىء أخر، خصوصا أن مسار الصراع الدائر في سوريا قد أصبح معروفا وتبين فيه الخيط الأبيض من الخيط الأسود بإعتراف المجتمع الدولي الذي إنحرف عن فكرة التحريض على الاقتتال باتجاه الحل السياسي”.

وأسف لما “يتعرض له أهلنا السوريون في لبنان بفعل العوامل المناخية الصعبة والعواصف الطبيعية الهوجاء” داعيا الدولة ل”القيام بما أمكن لايجاد حلول لائقة لهم وهو واجب انساني قبل ان يكون واجبا قوميا وعربيا ووطنيا”.

السابق
عشاء حاشد في منزل مكاري والسنيورة وضع الحاضرين بصورة إجتماعه مع الحريري
التالي
رئيس حكومة ايطاليا: سنزيد مساعداتنا للنازحين السوريين في المنطقة

اترك تعليقاً