قاووق: الرهان على انسحاب حزب الله من سوريا تحت الضغط سخافة

رأى نائب رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله الشيخ نبيل قاووق ” أن على قوى الرابع عشر من آذار أن يتهموا أنفسهم إذا كانوا لا يشعرون بعدوانية إسرائيل على لبنان لا أن ينتظروا مبا أن نتهمهم”.
وقال في احتفال تأبيني في النادي الحسيني لبلدة الغسانية :”إن هذه المقاومة هي فخر ومجد ومنعة للوطن أمام كل المخاطر والتهديدات والعدوانية الإسرائيلية ، ونحن بلد لا يزال بعض أرضه محتلة ، ولا تزال إسرائيل تطمع بسيادتنا وبثروتنا النفطية ، ونحن بلد لا تزال تتعرض سيادته للاختراقات الجوية اليومية، ولسنا بحاجة أن ندلِّل على عدوانية إسرائيل تجاه لبنان”، لافتا إلى “ان على من لا يستشعر عدوانية إسرائيل على لبنان أن يتهم نفسه قبل أن نتهمه”.
أضاف :”إن قوى الرابع عشر من آذار يتبنون إستراتيجية التعطيل ثم التعطيل ثم التعطيل ، مِن تعطيل مؤسسات الدولة وتعطيل الحوار والوفاق إلى تعطيل تشكيل الحكومة”.
وتابع :”عندما تسأل هؤلاء عن السبب الذي يدفعهم للتعطيل يقولون إنهم يضغطون على حزب الله كي ينسحب من سوريا”، مؤكدا أن “أي رهان على إنسحاب حزب الله من سوريا تحت الضغط هو سخافة ، وأن أي رهان على انسحاب حزب الله من سوريا مقابل مقعد نيابي إضافي هو سخافة ، لأننا لسنا أهل البيع والشراء على المسائل والمبادىء الوطنية ، واننا بموقفنا تجاه ما يحصل في سوريا نمارس موقفا وطنيا بامتياز في الدفاع عن لبنان وشعبه ومقاومته”.
وسأل قوى 14 آذار “الذين علا صراخهم وتحريضهم وتوتيرهم الإعلامي والسياسي لأنهم فشلوا في سوريا :إذا كنتم قد فشلتم في سوريا لماذا تريدون أن يدفع لبنان ثمن رهاناتكم الفاشلة ؟”. وقال:”صحيح أنكم فشلتم في سوريا ، ولكن عليكم أن تلوموا من وعدكم فخذلكم ، ومن وعدكم بسقوط النظام ثم خدعكم ، وأن تلوموا أمريكا وأدواتها في المنطقة الذين وعدوكم بضرب سوريا ثم قطعوا فيكم الحبل في وسط البئر فسقطتم في قعره”.

السابق
فنيش: الرهان على متغيرات اقليمية رهان على سراب
التالي
وفد جزائري زار حديقة مارون الراس