علوش: تهويل حزب الله قرقعة عظام في طنجرة فارغة

نظم أطباء الاسنان في “تيار المستقبل” المؤتمر العلمي الثالث في “كواليتي – إن” في طرابلس، في حضور النائب سمير الجسر ومنسق قطاع الاطباء مصطفى بطل وحشد من الاطباء.

استهل المؤتمر بالنشيد الوطني وكلمتين للدكتور ماجد عيد ومنسق أطباء طرابلس الدكتور عوني عيسى.

ثم ألقى المنسق العام للتيار في طرابلس مصطفى علوش كلمة قال فيها: “سنبقى أهل العلم والقلم ولن يسلبنا الفاشلون ما اكتسبناه بالجهد والتعب. قبل 34 عاما وفي وقت هزمت فيه الحكمة بين الناس، وتحكم جنون الحرب والقتل والدمار، أتى رجل ليعيد للحكمة دورها فقرر إنقاذ البلد بالعلم، لم يؤسس ميليشيا جديدة مع انه كان بإمكانه فعل ذلك، ولم يستسهل المشاركة في حفلة الجنون التي صنعت من بعض أمراء الحرب زعماء مؤبدين على الطوائف وعلى العباد. لقد أتى حاملا صناديق من الكراسات والاقلام لعشرات الألوف من شبابنا وقال لهم هذا طريقكم لانقاذ أنفسكم من الجنون وانقاذ أبنائكم من الضياع”.

أضاف: “هناك من يعيرنا بأننا من حملة الاقلام، يعيروننا بما نحن فخورون به، فهل يعير الحكيم بالحكمة، والصادق بالصدق والعادل بالعدل، والانسان بالرحمة والعفو والجنوح نحو السلم والاستقرار؟ نحن وبكل فخر أهل القلم وأهل العلم ولن يسلبنا الفاشلون ما اكتسبناه بالجهد والتعب وسهر الليالي، لذلك فإن اصراركم اليوم على المضي بيومكم العلمي على الرغم من كل المصاعب والمخاطر هو التحدي الصارخ في وجه اليأس وهو النضال والبطولة الحقيقية التي لا تنهزم أمام الامر الواقع ولا ترهبها الغوغاء، انها الحكمة التي تواجه حفلة الجنون، انه انتصار القلم على السيف”.

وتابع: “تسمعون في هذه الايام حملة شعواء من التهديد والوعيد، من بلطجي في حزب بلطجي وعقيدة بلطجية تسعى لفرض وجودها تحت شعارات مضللة اسمها المقاومة. مقاومة شعارها الغدر والاغتيال والتفجير، مقاومة تأوي المجرمين وتعيش على التهريب والمخدرات وتبييض الاموال، ويتنطح أصحابها للحديث عن أنهم أشرف الناس، يمعنون بالمذهبية ويتهمون الآخرين بها، يمعنون بتخريب النظام والدولة ويتهمون الآخرين بها. تكفيريون يتهمون العقلاء بما فيهم، يتحدثون عن الانتصار وهم يلهثون لارضاء الشيطان الاكبر، ويهللون لبوادر اتفاق اذعان معه على الكيماوي وعلى الطاقة الذرية ويقولون انهم ممانعون، لذلك لم يرهبنا القتل ولا الاغتيال ولا التهديد ولا الوعيد وصمدنا رغم ذلك، فلن يكون تهديدهم اليوم الا قرقعة عظام في طنجرة فارغة”.

السابق
ميقاتي بعد زيارته بري: هو أخ وصديق والجميع يعترف بمرجعيته
التالي
كنعان: مبادرة التيار ليست سياسية ولا تهدف الى صوغ تحالفات سياسية