سليمان: طعنت بالتمديد للبرلمان فكيف ارضاه لنفسي

على هامش تكريم رئيس الجمهورية للاديب امين معلوف فقد صرّح للجديد فيما يتعلق بزيارته للسعودية بان عنوان هذه الزيارة لبنان وان الموضوع الحكومي شأن داخلي.
وقال: “لن اتكلم بالحكومة في الخارج ، انا رئيس جمهورية ولست رئيساً مكلفاً” ، واضاف:” فيما يتعلق بالحكومة فكنت ولا زلت افضل الحكومة الجامعة”.
وردا عن سؤال عما اذا كان سيلتقي رئيس الحكومة السابق سعد الحريري، قال سليمان:” بالتأكيد سألتقي الرئيس الحريري في السعودية” .
وحين سألناه عما اذا كان سيطرح معه موضوع التمديد في السعودية قال:” موقفي من هذا الموضوع بات معروفاً بانني ضد التمديد واذا طرح الموضوع معي فسأقول انه غير ديمقراطي وانا الذي طعنت بتمديد ولاية المجلس النيابي كيف سأرضى بالتمديد لنفسي.
اما فيما يتعلق بما اذا كان سيفتح موضوع الحوار في السعودية، فقال:” تحديدا فيما يتعلق بزيارتي الى السعودية فسوف اشدد على موضوع اللبنانيين في الخليج عموماً وضرورة حمايتهم في الخليج وايضا عن العلاقات الثنائية، اما فيما يتعلق بالحوار فدعوتي دائمة للحوار واعلان بعبدا هو المعبر الاساسي للحوار”، واضاف: “اذا كان للسياسيين مشاكل فيما بينهم فيجب ان لا ينقضوا ما اتفق عليه وتحديدا في حضوري ، تحديدا ما يتعلق باعلان بعبدا”.
ردا عن سؤال عما اذا كان يمانع وصول عسكري الى سدة الرئاسة ما اذا جرت انتخابات رئاسية، فقال:” لا امانع من تسلم عسكري سدة الرئاسة فمن حق العسكري كما المدني كما اي مواطن لبناني من الوصول الى هذا المركز، والعسكري لا يختلف عن الرئيس المدني”، مضيفا:” ان العسكري معروف باعتداله وانفتاحه على كل الطوائف لاسيما في كل منطقة تعاني من نزاعات طائفية”.
اخيرا شدد الرئيس سليمان على ان كل الهموم متوازية بين الحوار والحكومة على ان لا يعرقل بعضهم بعضا فلابد ان تجري كل الاستحقاقات في وقتها.

السابق
تضييق طريق البقاع بيروت بسبب أعمال الصيانة
التالي
جاستين بيبر يقضي ليلته مع شبيهة سيلينا غوميز