لقاء علماء صور: ليستيقظ ضمير المسؤولين المعطلين للمؤسسات

تمنى رئيس لقاء علماء صور العلامة الشيخ علي ياسين، في ندوة صحافية عقدها في المدرسة الدينية في صور، “ان يستيقظ ضمير المسؤولين في لبنان الذين عطلوا المؤسسات الحكومية من مجلس الوزراء الى مجلس النواب وأصبحنا نخشى ان تعطل رئاسة الجمهورية ويقع البلد في حالة فراغ”. وقال:”ان الكثير من المسؤولين ينتظرون الأوامر الخارجية التي تتربص دولها بلبنان والمنطقة.

وكان الشيخ ياسين قد عاد من زيارة العتبات المقدسة في النجف العراق وشارك في مهرجان الغدير العالمي في النجف الأشرف حيث التقى عددا من المراجع وعرض معهم شوؤنا دينية وأوضاع المسلمين في المنطقة.

وعن مشاهداته في العراق قال: “ان الشعب العراقي يتألم من حالة التمزق الموجودة في العراق، لذا ندعو الله سبحانه وتعالى ان يوحد كلمة الشعب العراقي لما يمثله العراق بالنسبة للعالمين العربي والاسلامي ولما فيه من ثروات كانت السبب في ما وصلت اليه العراق من خلال الاستهدافات الصهيو اميركية التي تعمل لتمزيق العالمين العربي والاسلامي لاضعافهما”.

اضاف: “يحز بالنفس ان نشهد ما نشهده في العراق من انعدام خدمات اجتماعية ضرورية للناس وسواها من حالة الطرقات والكهرباء والمياه. وان أشد الأشياء ايلاما في العراق هي الخلافات داخل هذا البلد، ونتمنى في المناسبة ان يتوحد العراق اليوم لأنه اذا توحد أهل العراق واتفق ساسته ووجهوا موارده يستطيع العراق بقدراته ان يكون في مقدمة الدول الممانعة والمواجهة لأن الشعب العراقي ممانع بطبيعته”.

وأعرب الشيخ علي ياسين عن امله في ان “يتمكن الشعب العراقي من الامساك بزمام اموره وان تتمكن الشعوب العربية من حسم خياراتها في الحرية والعدالة والمساواة حتى تسقط كل المشاريع الصهيو- اميركية في المنطقة”.

رسالة عاشوراء
ولمناسبة عاشوراء، وجه العلامة ياسين رسالة بعنوان “التضحية في سبيل الانسانية والدين”، قال فيها: “نتوجه الى المسلمين والناس جميعا بالتعزية بذكرى شهادة الامام الحسين، آملين ان يستيقظ الناس في هذه الذكرى ويعودوا الى دينهم ليتعلموا التضحية في سبيل الانسانية والدين والصالح العام”.

واعلن عن اقامة مجالس عزاء في مسجد المدرسة الدينية في صور طيلة أيام عاشوراء.

السابق
تمثيلية الطف في مجدل سلم
التالي
أمير قطر يطيح بدعاية الاسد ويهاجم النظام