الجراح: صيغة 699 ترسيخ لمنطق التعطيل ولا خلاف بين الحريري وسلام

رأى عضو “كتلة المستقبل” النائب جمال الجراح، “أن صيغة 6- 9- 9 هي ترسيخ لمنطق التعطيل”، وقال: “نحن نشكل حكومات، وقدرة التعطيل عند اي فريق جاهزة عند اول خلاف سياسي. انها مسألة غير دستورية، وهناك تجارب كثيرة في هذا المجال”.

أضاف في اتصال عبر “المؤسسة اللبنانية للارسال”: “هناك فرص كثيرة لتشكيل حكومة، وعندما ينتهي اسر البلد من قبل فريق معين ويتجه الى اجندة وطنية لبنانية خالصة، عندئذ يكون هناك قدرة على تشكيل حكومة”.

وتابع: “لنذهب إلى طاولة الحوار لمناقشة المواضيع الخلافية ولنترك الناس تعيش ونفك اسرهم. في البلد اشخاص وطنيون لديهم الكفاءة والقدرة على ادارة البلد في المرحلة الانتقالية، وهناك الكثير قادرون على ادارة الوضع الاقتصادي والمالي والامني، لذا فلنذهب بالخلاف السياسي الى طاولة الحوار، وعندما يتم الإتفاق على الأمور السياسية نعود إلى حكومة وحدة وطنية لا يكون فيها لاحد القدرة على التعطيل”.

وردا على سؤال، أكد أنه “لا يوجد خلاف في وجهات النظر بين الرئيس سعد الحريري والرئيس المكلف تمام سلام، وكذلك لا يوجد اتفاق على شيء ما، وقد عبرنا للرئيس المكلف عن وجهة نظرنا، وهي اننا لسنا في وارد القبول بمنطق التعطيل”.

في سياق آخر، قال الجراح ان “الجلسة المرتقبة” بين “تيار المستقبل” و”التيار الوطني الحر” هي “الاولى بعد انفصال طويل، وهي جلسة لاستكشاف القضايا الوطنية، واعادة التواصل، وذلك إنطلاقا من حرص الطرفين على ايجاد أمور مشتركة للخروج بها”.

السابق
بعث رسالة الى الأسد؟ جنبلاط لا ينفي
التالي
الزميلة رنه جوني نجمة العرب هذا الشهر