الفاتيكان يدين الأب منصور لبكي بتهمة التحرّش بالأطفال

الأب منصور لبكي
الاب لبكي موجود اليوم في دير راهبات دير الصليب في برمانا بعدما حكم عليه بحياة من الصلاة والتكفير عن الذنب ومنعه من ترؤس القداديس والخدمة الكهنوتية لمدى الحياة.

وضع الاب منصور لبكي على لائحة الاباء المتهمين بالبيدوفيليا  واصدر مجمع عقيدة الايمان في الفاتيكان الحكم  على الاب اللبناني في حزيران 2013 في وقت تكتمت عنه الكنيسة حتى أصدرت يوم الثلاثاء صحيفة لا كروا الفرنسية  مقالاً كشفت فيه عن الحكم بحق لبكي بالاعتداء الجنسي على عدد من القاصرين في مياتم للاطفال اسسها في لبنان و فرنسا, بعد الحرب الاهلية.

وكانت القضية قد رفعت في فرنسا وحولت الى الفاتيكان بعد تحقيق دام سنتين عقب تقديم شهادات مكتوبة من 17 شخصاً عن اعتداء الاب لبكي عليهم في صغرهم ومن بينهم ابنة اخ الاب لبكي الذي اعتدى عليها في الثامنة من عمرها حسب مصدر مواكب للملف .

و اكدت مصادر مواكبة للقضية للـ LBCI ,  صدور الحكم و لكنها نفت ان يكون الأب لبكي مذنبا مبررةً التهمة بمشاكل مادية بينه وبين ابنة اخته.  وكشفت المصادر عينها ان الاب موجود اليوم في دير راهبات دير الصليب في برمانا بعدما حكم عليه بحياة من الصلاة والتكفير عن الذنب ومنعه من ترؤس القداديس والخدمة الكهنوتية لمدى الحياة.

ويذكر ان الأب لبكي اشتهر بتأليف التراتيل الكنسية وبإدارة الحوارات حول السلام والاهتمام باليتامى، حاول استئناف الحكم لكن  المحكمة في روما رفضت هذا الاستئناف .

ومن جهته، أكد الأب عبدو ابو كسم  صدور القرار بحق لبكي من دون ان يؤكد حصول الجرم. وأشار الى أنّ السلطات المحلية ستلتزم بهذا القرار.

السابق
الإفراج عن الشخص الذي تم اختطافه في وقت سابق اليوم في صيدا
التالي
النهار: الحلفاء يُعيدون ملف النفط إلى نقطة الصفر