14 آذار: نطالب سليمان وسلام بتشكيل حكومة محررة من قيود حزب الله

شددت الامانة العامة لقوى “14 آذار” بعد اجتماعها الاسبوعي، على ان “تشكيل الحكومة مسؤولية وطنية وواجب دستوري بامتياز يجب إخراجه من دائرة التجاذب الإقليمي والدولي” لافتة في بيان تلاه النائب احمد فتفت الى إن “مصلحة لبنان تتناقض مع شروط “حزب الله” التي انهكت اللبنانيين وربطت مصيرهم بالأحداث السورية” مطالبة بإلحاح رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة المكلف تمام سلام تشكيل حكومة محرّرة من قيود “حزب الله” على قاعدة إعلان بعبدا، قادرة على إدارة شؤون الناس.

واعتبرت الامانة العامة ان الحوادث الأحداث الأمنية المتنقلة من منطقة إلى أخرى تشغل بال اللبنانيين؛ وكان آخرها ما حدث في مدينة بعلبك قبل أيام قليلة، وهي أحداث أكدت المؤكد لجهة رفض المواطنين، أكانوا في بعلبك أو في الضاحية الجنوبية لبيروت، منطق “الأمن الذاتي” الذي يمارسه “حزب الله”.
وشددت على “إن الدولة اللبنانية مطالبة بأن تضع حدا لهذا التسيب وأن تبسط بقواها الذاتية سلطتها على كامل الأراضي اللبنانية من دون استثناء ومن دون إذنٍ من أحد وفقاً لمنطق حصرية السلاح في يد القوى الشرعية”.

واشارت الى ان “إن هذا النزوح يرتب أعباءً كبيرة على لبنان وعلى اللبنانيين تتجاوز قدرتنا على تحملها. من هنا اكدت الأمانة العامة لقوى 14 آذار أن موقف لبنان في الجمعية العامة في نيويورك هو ضروري من أجل أن يتحمّل المجتمع الدولي مسؤولياته للمساعدة في تأمين الغذاء والدواء والمأوى والمدارس للنازح السوري في لبنان”.

السابق
مفتشو الكيميائي يبدأون عملهم في سوريا
التالي
سفير اندونيسيا: سنرسل اللبنانيين الناجين من العبارة للبنان بأقرب فرصة