الساحلي: فريق 14 آذار يعرقل تشكيل الحكومة

اعتبر عضو كتلة “الوفاء للمقاومة” النائب نوار الساحلي أن “فريق 14 آذار لا يريد تأليف الحكومة وهو الذي يعرقل وبالتالي يتحمل مسؤولية بقاء حكومة تصريف الأعمال إلى ما لا نهاية”، وقال: “إن فريقنا السياسي يريد تشكيل الحكومة اليوم قبل الغد وليس لدينا أي شرط بل نطالب بتمثيل حقيقي يسمح للحكومة بأن تعمل وتحكم وأن يكون الجميع جزءا من القرار الذي يكون موجودا على طاولة مجلس الوزراء”.

وطالب خلال رعايته احتفال تكريم الطلاب الناجحين في الامتحانات الرسمية والذي أقامه “حزب الله” في حسينية بلدة صديقين “بالكف عن الكلام غير المنطقي وغير اللبناني عن تأليف حكومة حيادية لأنه في لبنان كل شيء مسيس وأي حكومة ستتألف سيسميها سياسيون وبهذا تصبح الحكومة لهذا الفريق وذاك أي بمعنى أنها ستكون حكومة غير حيادية”.

وشدد على “أهمية الحوار لتشكيل حكومة من كلا الفريقين وعدم وضع الشروط لتسهيل تأليفها بحيث تكون سياسية بامتياز وتكون ممثلة بالفئات اللبنانية كافة بحيث يعطى وزراء لكل فريق سياسي بحسب حجمه المتمثل داخل المجلس النيابي”.

وسأل: “هل أتى الأمر من الخارج لفريق 14 آذار كي يسمح لرئيس الحكومة المعين بأن يشكلها؟ نحن مع الرئيس المكلف الذي سميناه وقبلنا أن يأتي ونحن نعلم مسبقا أنه من فريق 14 آذار ولكن نتمنى عليه أن يؤلف هذه الحكومة مع فخامة رئيس الجمهورية لتكون حكومة تمثل الجميع وتأخذ الثقة وتبدأ بعملها”.

السابق
تشييع أحد كوادر حزب الله في عدلون
التالي
السنيورة: يجب ان تعود الدولة لأخذ دورها وتنهي سيطرة قوى الأمر الواقع