تدريب الماني لموظفي قصر العدل بالنبطية

ورشة عمل في النبطية

افتتحت منظمة “شيلد” اللبنانية ومؤسسة فريديريتش إيبرت الألمانية، ورشة تدريب لعدد من موظفي قصر العدل في محافظة النبطية، وذلك في إطار برنامجهما “إعادة تأهيل الكادر البشري في قصر العدل في النبطية” الذي بدأ قبل عامين. الورشة التي تستمر لمدة ثلاثة أشهر وتتواصل كل يوم سبت بشكل أسبوعي حتى نهاية العام الحالي، يشارك فيها 12 موظفا جددا من المساعدين القضائيين الذين التحقوا بمحاكم قصر العدل مطلع العام، إضافة إلى ثمانية موظفين مخضرمين، بين رؤساء أقلام وكتاب.

تم الإفتتاح في مطعم “تو تانغو” في مدينة النبطية، في حضور الرئيس الأول لمحاكم محافظة النبطية القاضي برنار شويري والمستشارة القانونية في “شيلد” أستاذة الحقوق في الجامعة اللبنانية عزة سليمان وممثلة مؤسسة فريدريتش بديعة بيضون التي تمول التدريب .

ورحبت سليمان بالمشاركين وأكدت على إرادة “شيلد” بتدريب الموظفين الجدد وشحذ هممهم الشبابية وحماستهم لتقديم أفضل ما لديهم لخدمة المواطن. وأشارت إلى “أن برنامج التأهيل يستند إلى أن المحاكم مرفق عام وحق للمواطن يجب أن تكون بأفضل حال من المبنى إلى الموظفين الذين هم الجندي المجهول وراء سير عمل المحاكم”.

تولى اليوم الأول من التدريب مؤسس شركة وايندر للتدريب على النمو الذاتي سمير زحيل الذي درب الموظفين على كيفية التعاطي مع المواطنين منها استقبال المراجعين والتواصل الإيجابي مباشرة أو عبر الهاتف وأخلاقيات المهنة.

أما الأيام المقبلة من التدريب، تشمل عمل المحكمة ومحاور قانونية لتعزيز ثقافة الموظفين، علما أن المنظمة تعمل منذ عامين على تأهيل قصر العدل، إذ نظمت تدريبات مماثلة للموظفين قبل أن تساهم في ورشة التأهيل الإنشائي للقصر الذي تتولاه وزارة الأشغال العامة منذ عام 2010.

وقدمت “شيلد” كاميرات المراقبة والصوتيات داخل قاعات المحاكم وسنترال الهاتف.

السابق
الجميل: حزب الله تصرف بفوقية على الدولة ولا يمكنه تحميلها مسؤولية غيابها
التالي
فابيوس: تنظيم لقاء دولي واسع بمشاركة المعارضة السورية قريبا في نيويورك